مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

أسرع رجيم للتخلص من الكرش

رجيم للتخلص من الكرش

توجد الكثير من الأنظمة الغذائية التي تساعد على التخلص من الكرش بشكل سريع وبدون أي عناء، حيث نستعرض لكم في موقعنا “طيوف”، أفضل وأسرع الطرق التي تساعدنا في التخلص من مشكلة بروز البطن بشكل سريع.

تمارين تساعد في التخلص من الكرش

الركض على سطح منحدر

أعلن أكد المدربين العالمين، في وقت سابق على إن الركض على سطح مائل، يعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية، وذلك بنسبة تصل إلى 50%، سواء كان الصعود إلى تلة أو من خلال صالة الألعاب الرياضية، وذلك على جهاز المشي المائل، حيث يبدأ الشخص بالمشي لمدة 5-10 دقائق، ثم يبدأ في زيادة السرعة حتى ترتفع دقات القلب، مع البقاء على هذه السرعة لمدة 10 دقائق.

رفع أوزان ثقيلة يساعد على التخلص من بروز البطن

يتم رفع الأوزان الثقيلة مع تثبيتها لمدة طويلة وهي مرفوعة بين اليدين، ويكون وقت الراحة في حمل الأثقال قليل نسبياً، حيث أكد أحد الرياضيين على إن رفع الأثقال يعد تمرين مناسب بشكل كبير من أجل حرق الدهون، حيث يستمر الجسم في حرق السعرات الحرارية حتى عقب الخروج من الصالة الرياضية.

رياضة المشي

تعد رياضة المشي، من أهم الأشياء التي تساعد في كافة وسائل التخسيس المختلفة، حيث من الممكن أن يساعد المشي كل يوم على التخلص من دهون البطن، حيث إن المشي السريع لمدة 45 – 60 دقيقة بشكل يومي، يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، ويجب تجنب الإفراط في المشي، حيث إنه من الممكن أن يساعد على إنتاج الكورتيزون والذي يزيد من التوتر الذي يعمل على زيادة دهون البطن.

رجيم للتخلص من الكرش

توجد العديد من الأنظمة الغذائية التي تعمل على التخلص من دهون البطن وإنقاص الكرش، ولكن نقدم لكم الأفضل والتي يمكن البدء بها للتخلص من المشكلة وهي:

وجبة الإفطار

لابد أن يكون الفطور غني بالبروتين بشكل كامل، حيث إن البروتين في الصباح يساعد الفرد على تناول الوجبات الخفيفة والتي لاتحتوى على الدهون وذلك طوال اليوم.

وجبة الغداء

كما يجب أن يتواجد أيضاً البروتين في وجبة الغذاء في فترة الرجيم، وذلك في حالة كان الفرد يعمل في أعمال شاقة أو يبذل مجهود كبير، وفي حالة كان لا يبذل مجهود قليل فيجب  تناول السلطة أو حساء، وذلك للشعور بالشبع.

وجبة العشاء

ويمكن في وجبة العشاء صدر دجاجة، أو البروكلي المطبوخ بالبخار، وذلك من أجل إنقاص الدهون ويجب الحرص على تناول وجبة عالية من البروتين، مع كميات معتدلة من الدهون الصحية.

المراجع
  1.  MEGHAN RABBITT (22-5-2017), “6 Best Workouts To Target Belly Fat”، www.prevention.com, Retrieved 5-11-2017. Edited.
  2.  MIKE SAMUELS (3-10-2017), “Meal Plan to Lose Belly Fat”، www.livestrong.com, Retrieved 6-11-2017. Edited.
  3.  Franziska Spritzler (11-7-2016), “20 Effective Tips to Lose Belly Fat (Backed by Science)”، www.healthline.com, Retrieved 6-11-2017. Edited.