أضرار استخدام المكياج بشكل مبالغ فيه

e30090607e879861ff22a1976cb331f27240dbea copy - أضرار استخدام المكياج بشكل مبالغ فيه

استخدام المكياج

المكياج واحد من الأشياء الهامة والضرورية لكافة النساء والذي لا يمكن الاستغناء عنه نهائياً، ولكن المكياج قد يصبح من الأشياء المدمرة لبشرة المرأة ويسبب الكثير من المشاكل في حالة الإفراط في استخدام المكياج، وسوف نستعرض لكم في مقالتنا الأضرار التي من الممكن أن تحدث في حالة المبالغة باستخدام المكياج.

أضرار استخدام المكياج

أجرى الكثير من أطباء البشرة في كافة أنحاء العالم، عدد من الاختبارات على كافة أنواع المكياج من أجل معرفة أضرار استخدام المكياج بشكل كثير ومبالغ فيه.

  • انسداد المسام:

يعمل المكياج في حالة استخدامه بشكل مكثف، على انسداد المسام مع تهيج البشرة، والتي تعد من الأمور الخطيرة التي يمكن مواجهتها، وخصوصاً أنواع المكياج التي تحتوى على زيت جوز الهند والسيليكونات الاصطناعية والبتروكيماويات، حيث تسبب تراكم للأوساخ والبكتيريا على سطح البشرة، والتي تسبب ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

2018 4 16 19 58 33 468 copy - أضرار استخدام المكياج بشكل مبالغ فيه

  • خطر العدوى: 

يعد استخدام عدد كبير من أداة ومنتج من أنواع المكياج على البشرة، يزيد من خطر الإصابة بالعدوى البكتيرية، حيث إن استعمال الكثير من فرش المكياج على بشرتك، يعمل على تعزيز نمو البكتيريا بشكل مبالغ فيه، وخصوصاً في منطقة العين والفم، ويجب عليكي استخدام أدوات جديدة وتجنب استخدام الأدوات القديمة.

  • تساعد على ظهور التجاعيد حول العين:

كلما بالغت المرأة في استخدام المكياج ووضعه على البشرة، كلما أصبحت البشرة معرضة إلى ظهور تجاعيد العين بشكل كبير، حيث إن الجلد حول العينين حساس بشكل كبير، وذلك عندما يتم سحبه لتطبيق المكياج، حيث إن ذلك يجعل الجفون في الوقت تتدلى وتفقد مرونتها كما إنها تصبح أكثر تجعداً من الوقت السابق، حيث يعمل على تدمير الكولاجين وتكسّر الشعيرات الدموية.

  • ضرر البشرة:

في حالة زيادة عدد مرات تطبيق المكياج بشكل يومي على البشرة، كلمات ارتفعت السموم في بشرتك، حيث إن مستحضرات التجميل لا سيما رخيصة الثمن تحتوى على مواد تعد بمثابة السموم للبشرة، حيث إن ذلك يؤثر على صحتها وإشراقها، ويمكن تجنب ذلك من خلال تنظيف الوجه جيداً.

نصائح تجنبك أضرار المكياج

  • يجب عليكي إزالة المكياج قبل النوم، وهي الخطوة الأولى من أجل تطهير البشرة وتنظيفها.
  • يجب عليكي استخدام كريم العينين والسيروم الذي يكافح الشيخوخة.
  • يجب الموظابة على تقشير البشرة بشكل أسبوعي، وذلك من خلال استخدام قناع الطين، حيث يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، كما يعمل على إزالة أي بقايا لمنتجات المكياج، ومنع انسداد مسامات البشرة.
  • يمكنك استخدام قناع الصبار الطبيعي، والذي يعد مثالي للغاية في قتل البكتيريا مع تهدئة البشرة المتهيجة.


اترك تعليقاً