موسوعة طيوف
أكبر موسوعة ألكترونية شاملة متنوعة

اضرار الانسولين المتعددة

اضرار الانسولين

يعد الأنسولين واحد من هرمونات الجسم الهامة والضرورية والتي تساعد على بناء الجسم وعلاج مرض السكري بشكل كبير، حيث إن الأنسولين يتم فرزه من خلال البنكرياس ويساعد في عملية التمثيل الغذائي في الجسم بنوعان، حيث إن السكر نوعان، أول نوع هو النوع الذي يعانى خلاله الجسم من عدم القدرة على فرز هرمون الانسولين، أما النوع الثاني فيكون الجسم قادر على إفرازه من خلال البنكرياس ولاكن لا يعمل على إفادة الجسم.

كما إن أضرار الأنسولين على الجسم عديدة، حيث إن الأنسولين الذي يتعاطه مرضى السكر من النوع الأول، يعد من الأمور الهامة والضرورية والتي لا يمكن الاستغناء عنها نهائياً، أما المرضى من النوع الثاني فيوجد البعض منهم يمكن أن يتعاطي الأنسولين من أجل تنظيم نسبة السكر في الدم.

المزيد من المشاركات
1 من 28

اضرار الانسولين

اضرار الانسولين المتعددة

وكشفت عدد من الدراسات الطبية العالمية، في بيان رسمي على إن أضرار الأنسولين قد تتمثل في ظهور بعض الآثار الجانبية على المريض، مثل السمنة أو زيادة في الوزن بشكل غير طبيعي، حيث إن الأنسولين يساعد على حفظ السوائل في جسم الإنسان وهو ما يسبب السمنة.

ومن أهم أضرار الأنسولين في الجسم هي:

حيث إن الأنسولين من الممكن أن يشكل بعض الآثار الجانبية والتي لا تحتاج إلى اللجوء إلى طبيب فإن الأمر طبيعي في حالة تناول الأنسولين لأول مرة أو لفترات طويلة، ولكن يجب تناوله تحت إشراف الطبيب بشكل كامل من أجل الحماية من الأعراض سالفة الذكر والابتعاد عن أخطر الأعراض وهي السمنة المفرطة والتي تصيب الكثير من مرضى السكر بسبب عدم خروج المياه من الجسم بعد تناول الأنسولين.

ويعد الأنسولين من أهم الأدوية بالنسبة لمريض السكر، والذي يتم الحقن على الجلد من الخارج بشكل دوري، وذلك حسب تشخيص الحالة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد