اكلات دايت تساعد في انقاص الوزن بسرعة

اكلات دايت

لا يقتصر البحث عن اكلات دايت على الأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن فقط، بل بدأت الثقافات والمفاهيم تتغير وبدأت الكثير من الفئات تهتم بالبحث عن هذا النوع من الأكلات ليس بغرض إنقاص الوزن فقط، بل وللتمتع بأكلات صحية تفيد الجسم وتمده بما يحتاجه من عناصر غذائية.

فالنظام الغذائي الذي يتبعه الإنسان بصفة عامة لابد وأن يكون شامل وغني بالعديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر التي يحتاجها الجسم، وهذا كله لابد وأن يتوافر في اكلات دايت، فالدايت ليس كما يتصوره البعض بأنه حرمان من الأكل وتناول الأطعمة الغير محببة للنفس.

بل هو في الأصل هو النظام الغذائي الذي يجب أن يتبعه الجميع في أسلوب حياتهم، حيث أنه يعتمد في المقام الأول على الطعام الصحي وغالبًا ما يركز على الخضروات والبروتينات وكذلك الدهون الصحية، بعيدًا عن النشويات والسكريات والوجبات الدسمة التي تزيد من معدلات الوزن.

وسواء كنت عزيزي القارئ تبحث عن اكلات دايت للتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع أو حتى تجعله النظام الغذائي الأساسي للحياة، فإننا اليوم نستعرض معك قائمة بأفضل اكلات دايت متنوعة حتى يتسنى للجميع التنوع واختيار الأفضل من بينها.

قائمة بأبرز اكلات دايت

لعل أول شيء ينصح بها الأطباء سواء للعلاج أو التجميل هو التخلي عن النظام الغذائي الخاطئ الذي يعتمد بشكل كبير على الوجبات السريعة، المشروبات الغازية، الدهون المشبعة وكذلك السكريات، وذلك لكونها عالية السعرات الحرارية ولا تسبب فقط زيادة الوزن ولكنها تسبب الكثير من الأمراض.

  • البروتينات والتي تتمثل في تناول اللحوم مثل اللحم البقري والضأن وكذلك الدجاج.
  • الأسماك أيضًا من اكلات دايت لا غنى عنها ويفضل سمك السالمون بالتحديد لفوائده العظيمة.
  • البيض ومنتجات الألبان مع الحذر وعدم الإفراط في التناول لتجنب زيادة الوزن.
  • الفواكه والخضروات لا غنى عنها لجسم الإنسان.
  • المكسرات والبذور ولكن بكميات قليلة حيث يفضل تناول بعض حبات اللوز والجوز وكذلك بذور عباد الشمس.
  • الزيوت التي تستخدم في اكلات دايت يفضل أن تتنوع ما بين زيت الزيون، زين جوز الهند وكذلك زيت كبد سمك القد.

طرق تحضير اكلات دايت

  • المشويات يفضل تناول اللحوم التي سبق ذكرها عن طريق القيام بشوائه مع نزع الجلد منها، فهي واحدة من أفضل طرق تحضير اكلات دايت لكونها منخفضة السعرات الحرارية وفي الوقت نفسه صحية.
  • الشوربات مثل شوربة الخضار عن طريق القيام بسلق مجموعة من الخضروات وتناولها بجانب المشويات، وكذلك شوربة العدس واحدة من أفضل اكلات دايت التي لا غنى عنها في أنظمة الرجيم.
  • السلطات سواء السلطة الخضراء أو سلطة الزبادي بالخيار، وسلطة الفواكه أيضًا احرص عزيزي على جعلها ضمن النظام الغذائي الأسبوعي للاستفادة بالألياف التي تعطيك إحساس بالشبع وفي الوقت نفسه مفيدة لمشاكل الهضم وعلاج الإمساك.
  • العصائر الفريش من السناكس الرائعة التي عليك تناولها عند الشعور بأي جوع ما بين الوجبات، فهو يجعلك تشعر بالشبع وفي الوقت نفسه صحي ومن خلاله تحصل على القدر الذي تحتاجه من السكريات.

اكلات دايت يومية

وجبة الإفطار

 تضم البيض المسلوق، الجبن خالي الدسم، التوست الأسمر، أو الشوفان فهو من أكلات الدايت الرائعة والمفيدة للجسم كثيرًا.

وجبة الغداء

يفضل التنوع بها على مدار الأيام ما بين البروتينات المشوية والمسلوقة لتجنب الملل مع طبق من السلطة الخضراء أو شوربة الخضروات وفي حالة الرغبة في تناول النشويات يفضل تناول مكرونة مصنوعة من القمح الكامل.

وجبة العشاء

يفضل أن تكون خفيفة كتناول زبادي مع ثمرة فاكهة، قطعة توست مع قطعة جبنة وخضروات، كوب من الحليب.