التخلص من الكرش

التخلص من الكرش

التخلص من الكرش

التخلص من الكرش ، من الأشياء الهامة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص حول العالم، من أجل التخلص من أكثر المشاكل التي تسبب مشاكل نفسيه لدى الكثير، حيث إن الكرش يتكون من خلال تراكم دهون الجسم في منطقة البطن، والتي تعرف باسم السمنة الوسطية.

ويعد تراكم الدهون في هذه المنطقة خاصة، يتسبب في زيادة الخطورة على صحة الإنسان، من خلال معاناته مع العديد من الأمراض المزمنة، ومنها مرض السكري، مع ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، وعدد من أمراض السرطان.

التخلص من الكرش بطرق سريعة

تعد أفضل الطرق التي تساعد على خسارة الوزن الزائد والكرش، هي القيام بالجمع بين الحمية الغذائية والرياضة، مع العمل على تغيير نمط الحياة إلى نمط صحي تدريجي، والتي تعد من الطرق التدريجية الأكثر نجاحاً في العالم، وتعد الحمية هي أساس فقدان الوزن والتي يمكن القيام بها من خلال تخفيض السعرات الحرارية التي يتم تناولها يومياً.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة copy - التخلص من الكرش

تمارين تساعد في التخلص من الكرش

وقد كشفت عدد من الأبحاث العلمية في وقت سابق، عن وجود علاقة بين ممارسة رياضة الأيروبيك المتوسطة الشديدة إلى الشديدة بانتظام لمدة 8 أسابيع على الأقل، والتخلص من دهون الكرش بالكامل، حيث كلمات ارتفعت ممارسة هذا النوع من التمارين الرياضية ارتفعت كمية الدهون التي يتخلص منها الجسم، ولكن يجب اتباع نظام حمية مناسب مع التمارين الرياضية، ويتم ذلك من خلال التمارين التالية:

  • المشي السريع أو الهرولة.
  • تمارين الدراجة الثابتة.
  • القفز من خلال استخدام الحبل.
  • الركض.
  • تمارين الأيروبيك أو حصص الإيروبيك المتواصلة.

ويمكن العمل على إضافة تمارين المقاومة من أجل تحسين حرق الدهون في الجسم، وهي التمارين التي تعتمد على وزن الجسم، ويمكن أيضاً ممارسة تمارين المقاومة لعصلات البطن.

حمية التخلص من الكرش

توجد الكثير من أنظمة الرجيم التي تساعد في التخلص من دهون الكرش بشكل سريع، ولكن يجب اتباع حمية منخفضة السعرات الحرارية من أجل حسارة الوزن الزائد بشكل منتظم ومن أهمها هي:

  • الفطور:

يكون الفطور عبارة عن 60 جم خبز أسمر أو نخالة + كوب حليب خالي الدسم + 1/3 كوب لبنة + نصف كوب شرحات خضار، او يكون نصف كوب حبوب الإفطار الكاملة الجاهزة غير المحلاة + كوب حليب خالي الدسم + نصف كوب شرحات خضار، أو يمكن تناول سناك ويكون 3 تمرات صغيرة الحجم، أو تفاحة صغيرة أو برتقالة صغيرة أو موزة صغيرة.

  • الغذاء:

وتكون وجبة الغذاء كالتالي ” كوب أرز مفلفل بكمية بسيطة من الزيت + 90 جم صدر دجاج منزوع الجلد + كوب ملوخية أو أي خضار آخر مطبوخ”، أو يمكن أن تكون ” كوب أرز كبسة أو صيادية + 90 جم صدر دجاج منزوع الجلد أو سمك مشوي + كوب سطة خضار”، أو تكون ” حبة بطاطا مشوية أو مسلوقة متوسطة الحجم + 90 جم ستيك العجل الصافي من الدهن + كوب سلطة خضار”.

  • العشاء:

أما وجبة العشاء تكون ” 30 جم خبز أسمر أو نخالة + قطعة جبنة بيضاء دايت أو 1/3 كوب لبنة قليلة الدسم، أو 30 جم شرحات صدر حبش + ½ كوب شرحات خضار + كوب حليب خالي الدسم”.

المراجع
  1.  “Weight loss: 6 strategies for success”www.mayoclinic.org, Retrieved 2018-3-11. Edited.
  2. “What is a Healthy Amount of Weight to Lose Per Week?”,www.caloriesecrets.net, Retrieved 2018-3-11. Edited.
  3.  “Results: Weight loss” ،  www.mayoclinic.org ، Retrieved 2018-3-11. تحريرها.
  4.  “20 نصائح فعالة لفقدان دهون البطن (بدعم من العلوم)” ، www.healthline.com ، تم استرجاعها في 2018-4-4. تحريرها.
  5.  “How to Loss Weight Fast: 3 Simple Steps، Based on Science” ،  www.healthline.com ، Recrieved 2018-3-11. تحريرها.
  6. “نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات: هل يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن؟” ، www.mayoclinic.org ، تم الاسترجاع 2018/03/11. تحريرها.


اترك تعليقاً