التخلص من تجاعيد البشرة بطرق منزلية سهلة

طرق الحفاظ على البشرة من التجاعيد copy - التخلص من تجاعيد البشرة بطرق منزلية سهلة

تجاعيد البشرة

 

التخلص من تجاعيد البشرة، من أكثر من يقلق النساء والرجال، وخصوصاً مع التقدم في العمر، حيث إن إفراز البشرة للزيوت التي تساعد على التخلص من التجاعيد، حيث تبدأ الخلايا على الانقسام والنقصان من البشرة، والتي تصبح رقيقة بشكل كبير، حيث يفقد الجلد لليونته وقدرته على الحافظ بالرطوبة مما يسبب في ظهور تجاعيد البشرة.

وتتكون تجاعيد الجلد من ثنيات من الجلد والتي تظهر في عدد من المناطق، مثل المنطقة المتواجدة ما بين الحاجبين وعند زوايا العينين، حيث تصبح البشرة بحاجة كبيرة إلى الاهتمام بشكلٍ أكثر من السابق حتّى تبقى شابّةٍ ونضرةٍ.

أسباب ظهور التجاعيد

توجد الكثير من العوامل التي تسبب في ظهور التجاعيد بالبشرة والتي تتكون من التالي:

  • الوراثة، وهي من أكثر مسببات ظهور التجاعيد، حيث إن كان لدى الأبوين تجاعيد فيزداد ظهور التجاعيد لدى الابن في المستقبل.

التخلص من التجاعيد copy 300x143 - التخلص من تجاعيد البشرة بطرق منزلية سهلة

  • أشعة الشمس، والتي تكون فوق البنفسجية والتي يتعرض لها الجلد بشكل مباشر، وذلك في حالة القيام بتسمير البشرية والتي تؤدي إلى ظهور البقع والتجاعيد.
  • قلة العناية بالبشرة: عدم قيام الشخص بتقديم العناية اللازمة للبشرة يتسبب في الضرر الكبير بالبشرة وخصوصاً عند التقدم بالعمر.

التخلص من تجاعيد البشرة طبياً

يوجد طرق علاجية طبياً والتي تساعد في التخلص من التجاعيد التي تظهر في البشرة وهي :

  • التقشير الكيميائي.
  • الحقن بالبوتوكس.
  • استخدام الليزر في التخلص من التجاعيد.
  • الجراحات التجميلية.
علاج التجاعيد طبيعياً في المنزل

يوجد الكثير من الطرق التي تساعد في التخلص من التجاعيد بالبشرة وذلك في المنزل، من خلال بعض الوصفات الرائعة والتي يمكن تحضيرها بشكل سريع ومنها:

ماسك خل التفاح والعسل:

ماسك خل التفاح والعسل، من أسهل الماسكات التي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة كبيرة، ويتكون من ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من العسل.

طريقة تحضير واستعمال ماسك خل التفاح والعسل:

عليك القيام بخلط المكونات بشكل جيد مع بعضها، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم بعد ذلك عليك القيام بغسل الوجه بالماء الفاتر وينشف.

ماسك البيض:

ماسك البيض أيضاً من الماسكات الجميلة التي تمتلك الكثير من الفيتامينات الأساسية والعناصر الغذائية الجميلة والهامة للبشرة، ويتكون الماسك من بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب، وعدد قليل من نقاط زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستعمال:

عليك القيام بخلط المكونات بشكل جيد مع بعضها، ثم القيام بوضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 20-30 دقيقة، ثم بعد ذلك عليك القيام بغسل الوجه بالماء الفاتر وينشّف جيداً.

ماسك الموز

الموز من أهم العناصر الطبيعية المليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي تحارب التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه بشكل سريع، ويعد المسك من أسهل الماسكات التي يمكن تحضيرها في المنزل، وتتكون من حبتان موز فقط.

طريقة التحضير والاستعمال:

عليك القيام بهرس الموز بشكل جيد، حتي يصبح الموز على شكل معجون سميك، ثم القيام بوضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 30 دقيقة كاملة، ثم القيام بغسل الوجه بماء فاتر وينشف جيداً.

المراجع
  1. الدكتور ميس حاتم “4 خطوات لإخفاء تجاعيد الوجه وحماية البشرة من الشيخوخة”، مجلّة ليالينا.
  2. الدكتور أيمن الحكيم “نصائح ذهبية للتخلص من التجاعيد”، الطبي.

 


اترك تعليقاً