السفر إلى فيتنام نصائج هامة

السفر إلى فيتنام يقصد السياح زيارة مدينة فيتنام الآسيوية من جميع أنحاء العالم كونها تتميز بطبيعتها الساحرة من الجزر والشواطئ والجبال الشاهقة وكذلك معالمها التاريخية القديمة التي ستظل خالدة في ذاكرتك لفترة طويلة، ولكن قبل اتخاذ القرار التوجه إلى فيتنام، نقدم لكم مجموعة من النصائح التي لابد من معرفتها قبل السفر إلى فيتنام للمرة الأولى.

يوصى بقراءته 💯 شركات السياحة في السعودية

نصائح هامة قبل السفر إلى فيتنام للمرة الأولى

استكشف المدن الصغيرة

من أكبر الأخطاء التي يقوم بها زوار فيتنام هو الاعتقاد أنها تقتصر فقط على المدن الكبيرة مثل هانوي وهوشي، ولكن يمكنكم زيارة بعض المدن الصغيرة المميزة التي تضم مقومات سياحية رائعة التي يمكن الوصول إليها من خلال القطار أو الحافلات الرئيسية، حاول اكتشاف العوالم الخفية في تلك الدولة الرائعة.

تحميل التطبيقات الخاصة بالتنقل في فيتنام

من المفضل تحميل تطبيقات التنقل داخل فيتنام قبل السفر مثل “أوبر” و “غراب” حتى يمكنك التنقل بسهولة دون الحاجة إلى الدفع بالعملة المحلية، حيث يمكن ربط التطبيق بالبطاقة الائتمانية الخاصة بك، كما أن تلك التطبيقات توفر انتقال آمن وأقل ثمنًا من الاعتماد على سيارات الأجرة.

لا تحمل الكثير من الأموال

العملة المحلية في فيتنام هي الدونغ، والدولار الواحد يساوي حوالي 23 ألف دونغ وهو مبلغ كبير بالطبع، كما أن العملات المحلية في فيتنام تتشابه فيما بينها إلى حد كبير مما قد يعرضك للسرقة، لذلك فمن الأفضل حمل مبالغ مالية بسيطة عند التجول في شوارع فيتنام مع الاحتفاظ ببطاقتك الائتمانية عند الحاجة إليها.

تجنب شرب المياه من الصنبور

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

يشير الخبراء إلى ضرورة تجنب تناول المياه من الصنبور في فيتنام أو غيرها من دول شرق آسيا خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل تتعلق بالمعدة ، لذا فمن الأفضل الاعتماد على المياه المعبئة بشكل كامل.

انتبه عن عبور الشارع في فيتنام

تشتهر شوارع فيتنام باحتوائها على عدد كبير من الدراجات النارية التي يستخدمها السكان المحليين بسرعة كبيرة جدًا، مما يجعل مهمة عبور الطريق من الأمور الصعبة التي قد يشوبها المخاطر، لذلك انتبه جيدًا قبل عبورك للشارع.

احصل على تطعيماتك كاملة قبل السفر إلى فيتنام

من النصائح التي ينبغي مراعاتها عند السفر إلى فيتنام للمرة الأولى هو أخذ كافة التطعيمات اللازمة ضد الأمراض الأكثر شيوعًا في فيتنام مثل مرض التهاب الكبد B، الكزاز، الدفتيريا والتيفويد خاصة عند السفر في الأوقات الحارة من السنة تجنبًا للإصابة بأي مرض خطير.

احصل على الإذن عند التقاط الصور

يعتبر الشعب الفيتنامي من الشعوب الودودة الطيبة عند التعامل معهم، وهم يفضلون التقاط الصور مع السياح ويحبون ذلك ولكن لا تقوم بالتقاط صور لأي شخص دون استئذانه مسبقًا، كما نود إخبارك أن هناك بعض الأماكن الدينية والمنشآت العسكرية التي يحظر التقاط الصور لها.

احتفظ بعنوان الفندق الخاص بك

عند السفر إلى فيتنام للمرة الأولى، عليك الانتباه جيدًا بحمل ورقة مكتوب بها عنوان الفندق الذي تقيم به بدقة وتفصيل حتى يتسنى لك العودة مرة أخرى إلى الفندق بسهولة دون تعقيد، خاصة إذا كنت لا تعلم اللغة المحلية المستخدمة في فيتنام، فقط يمكنك إعطاء سائق سيارة الأجرة الورقة الخاصة بالعنوان وهو سيقوم بتوصيلك إلى المكان الذي تريده.

اتبع القوانين في فيتنام

عليك عزيزي المسافر الاطلاع على القوانين الخاصة بفيتنام قبل زيارتها للتعرف على أهم القواعد والقوانين التي يجب الالتزام بها حتى لا تقع تحت طائلة القانون أو الاضطرار إلى دفع مبالغ مالية ضخمة أنت في غنى عنها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد