القشطة للعلاج من المشاكل الصحية

القشطة للعلاج من المشاكل الصحية

فاكهة القشدة من الفواكه الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة جسم جيدة، بالإضافة إلى أن لها فوائد جمالية للبشرة والشعر، ولهذا فقد يكون من الضروري جعل القشدة شيء هام في النظام الغذائي اليومي للفرد، فقد تحتوي على فيتامين أ المفيد لمنح البشرة النضارة والجمال التي تحتاجه، والمفيد لصحة الشعر وزيادة كثافتهـ، كما أنها تملك المواد المضادة للأكسدة وفيتامين سي المفيد لصحة الجسم.

01 1 300x210 - القشطة للعلاج من المشاكل الصحية
القشطة للعلاج من المشاكل الصحية

القشطة للعلاج من المشاكل الصحية

القشدة بديل جيد للكريمات تعد القشرة من أهم البدائل الطبيعية للكريمات المستخدمة للتخلص من التجاعيد الموجودة في البشرة، وهذا لأنها تملك فيتامين هـ وفيتامين د المفيد للبشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط التي تظهر بسبب التقدم في العمر.

فاكهة القشدة لمحاربة السرطان

تعد القشدة من الفواكه التي تمنح الجسم المواد الهامة التي تهاجم الخلايا السرطانية التي تتواجد في الجسم، فقد تحتوي على مركب الأسيتوجين المفيد الذي يعتبر من المواد القوية التي تقضي على مرض السرطان تماما، وتحتوي على الأحماض الدهنية المخصصة لمكافحة السرطان الذي يهاجم أجهزة الجسم، وتعتبر دواء طبيعي لتحفيز موت الخلايا السرطانية التي تهاجم الجسم بأكمله، وتقضي على الخلايا الحارة التي تصيب الخلايا الخاصة بالجسم.

02 1 300x166 - القشطة للعلاج من المشاكل الصحية
القشطة للعلاج من المشاكل الصحية

القشدة لعلاج التهابات المفاصل

تتميز القشدة بأنها تملك نسبة من المغنيسيوم المفيد للتخلص من جفاف الماء في الجسم، والمسؤول عن المحافظة على نسبة السوائل داخل الجسم بشكل مثالي، وسملك القدرة على التخلص من الإلتهابات الروماتيزمية التي تصيب المفاصل ويعالج الاتهابات التي تصيبها.

بالإضافة إلى أنه يحافظ على صحة العام ويمنحها الكالسيوم التي تحتاجه للتخلص من المشاكل التي تواجه الفرد في الحركة بسبب التقدم في العمر.

القشدة لحماية الجهاز الهضمي

أكدت الدراسات العلمية أن القشدة تعد من الفواكه التي تعالج مشاكل الجهاز الهضمي، وتقضي على الفضلات التي تتواجد في الجسم والقناه الهضمية، بالإضافة إلى أنها تعالج الامساك والآلام التي تنتج عنه وتقلل خطر الاصابة بمتلازمة القولون العصبي، وفي حالة تناول القشدة المجففة يتم التخلص من مشكلة الاسهال.

القشدة لتحسين المزاج

في حالة الإضطرابات في الجهاز العصبي ينصح بتناول القشدة للتخلص من القلق والتوتر وتحسين الحالة المزاجية لأنه يحتوي على فيتامين ب المفيد لمحاربة الاكتئاب والقلق.


اترك تعليقاً