بطارية الهاتف المحمول .. كيف تحافظ على عمرها الإفتراضي أطول فترة ممكنة ؟

بطارية الهاتف

إذا كنت تستخدم هاتفك المحمول بشكل متواصل وبالأخص إذا كنت تعمل في وظيفة تتطلب منك إجراء المكالمات باستمرار واستخدام الإنترنت فانتهاء بطارية الهاتف في هذه الحالة بمثابة أمر غير مقبول للغاية.

فالهاتف المحمول من أهم الأجهزة التي نستخدمها بشكل يومي وأساسي حتى أنه يكاد يكون ملتصقًا في أيدينا من شدة تعلقنا به، وما بين استخدامه في المكالمات الصوتية، ومكالمات الفيديو، والتحدث مع الأصدقاء عبر الرسائل وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي يتم استهلاك بطارية الهاتف بشكل سريع وهو ما يجعلنا نبحث عن حلول من أجل استمرار هذه البطارية أطول فترة ممكنة.

ولهذا في الأسطر التالية سوف نستعرض أفضل وأهم الطرق التي تساعدك في الحفاظ على بطارية الهاتف.

طرق الحفاظ على بطارية الهاتف

إذا أردت الحفاظ على بطارية الهاتف لأطول فترة ممكنة فهناك مجموعة من الخطوات عليك اتباعها تساعدك في التمتع بالبطارية ممتلئة لأطول فترة ممكنة حتى عند استخدامها في إجراء المكالمات وتصفح الإنترنت ومن ضمن هذه الخطوات:

1-  تجنب استخدام البرامج التي تستهلك بطارية الهاتف

يجهل الكثير من الأشخاص أن المتسبب الرئيسي في نفاذ البطارية بشكل سريع هو تشغيل تطبيقات برامج التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، وتويتر، وسناب شات وغيرها، فهذه التطبيقات تتميز عن غيرها باستهلاكها الكبير للبطارية في وقتٍ قليلٍ للغاية؛ لذا عليك أن تحرص على تجنب استخدام هذه التطبيقات في حال كانت بطارية هاتفك منخفضة في الأساس.

2-  احرص على تشغيل الجهاز في وضع توفير الطاقة

من أكثر الأمور التي تميز الهواتف الذكية الموجودة في الأسواق حاليًا أنها تحتوي بداخلها على نظام يوفر للطاقة، عليك ضبطه عليه ويعرف باسم وضع توفير الطاقة أو Power Saving mode.

3-  افتح تطبيق واحد فقط

أكثر الأشياء التي تضعف بطارية الهاتف هو استخدام أكثر من تطبيق في الوقت نفسه على الرغم من عدم الحاجة لهذا، ويعتبر هذا الخطأ من أكثر الأخطاء التي يرتكبها حاملي الهواتف الذكية، حتى أنها بمرور الزمن تضعف البطارية نفسها وتقلل من عمرها الافتراضي، ويمكنك تجنب هذا من خلال إغلاق التطبيقات التي قمت بفتحها أولًا بأول كل ما عليك فعله هو الضغط على الزر الرئيسي في الهاتف بشكل مطول، ومن ثم الحذف.

4-  ابتعد عن استخدام الخلفيات الساطعة

على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يفضلون وضع خلفيات ملونة وساطعة للهاتف، إلا أنهم بفعلتهم هذه ودون أن يتعمدوا يزيدوا من استهلاك البطارية وبالتالي تنفذ بشكل أسرع، ولكن إذا كنت تريد أن تطيل من عمر البطارية عليك استبدال الخلفيات الساطعة وكذلك المتحركة بالخلفيات الداكنة ويفضل السوداء منها والثابتة.

5-  قم بشحن الهاتف بواسطة الشاحن الأصلي

في حال تلف شاحن هاتفك تجنب استخدام شاحن غير أصلي لأن البطارية حتى لو استجابت لهذا الشاحن وتم شحنها به، إلا أنها سوف تنفذ بكل سريع للغاية، كما أنها بعد فترة سوف تتلف هي الأخرى.

6-  لا تحاول شحن الهاتف قبل أن تنفذ البطارية تمامًا

الكثير من الأشخاص يقوموا بشحن الهواتف عندما تبدأ البطارية في الانخفاض حتى أن الكثير منهم يقوموا بشحنها قبل أن تقل حتى عن 50%، ولكن إذا كنت تريد أن يستمر شحن البطارية معك لفترة طويلة فعليك أن تضع الهاتف على الشاحن بعد أن تنفذ البطارية ويقف الهاتف عن التشغيل نهائيًا.

7- استعن بتطبيقات تسريع البطارية

يوجد الكثير من التطبيقات التي تنظم عمل الهاتف وتحافظ على البطارية من نفسها وتقلل من سطوع الشاشة وتغير الخلفية المتحركة في حال قاربت البطارية على الانتهاء، ومن أمثلتها برنامج Battery Doctor.


اترك تعليقاً