تطبيقات التحكم عن بعد في الأجهزة الإلكترونية وتحويل هاتفك إلى ريموت كنترول

تطبيقات التحكم عن بعد

هل سمعت من قبل عن تطبيقات التحكم عن بعد ؟

هل تمتلك هاتفًا ذكيًا تستخدمه في تصفح الإنترنت والاتصال بالآخرين وتريد أن تتعرف على المزيد من الأمور التي يمكنك استخدامه فيها؟

بالطبع تمتلك واحدًا من هذه الهواتف فمهما كان عمر الفرد الآن تجده حريصًا على استخدامها، وهذه الهواتف تمتلك الكثير من المميزات ابتداء من منحك القدرة على إجراء الاتصالات الصوتية، واتصالات الفيديو، وحتى تصفح الإنترنت واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها من فيسبوك وتويتر وانستجرام وغيرها.

ولكن الآن أصبح استخدام الهاتف الذكي يتعدى كل هذه الأمور، وبمقدورك الاستفادة منه بالكثير من الطرق والأشكال، فبمقدورك استخدام هاتفك كبديل للريموت كنترول الذي تستخدمه في التحكم بالأجهزة الكهربائية والإلكترونية الموجودة في منزلك مهما كان نوعها، وكل هذا من خلال تثبيت تطبيقات التحكم عن بعد على الهاتف وترك المهمة لها.

تعرف على افضل جوالات لعام 2017

مميزات تطبيقات التحكم عن بعد

على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من تطبيقات التحكم عن بعد إلا أن جميعها تمتلك مجموعة متشابهة من المميزات والفوائد ومن ضمنها:

  • تسهل عليك عملية التحكم في الأجهزة الإلكترونية والسيطرة عليها وكل هذا من خلال نقرة واحدة، كما تسمح لك بالتحكم في أكثر من جهاز في الوقت نفسه.
  • تساعدك في التحكم في الأجهزة وكأنك تمتلك ريموت كنترول حقيقي فبمقدورك تغيير المسار إلى المستوى الذي ترغب فيه والتحكم في الصوت وما إلى ذلك.
  • تصلح للاستخدام مع جميع الأجهزة سواء الأجهزة الأساسية، أجهزة الوسائط، البث الحي، وحتى أجهزة الفيديو.

أنواع تطبيقات التحكم عن بعد

قبل التعرف على تطبيقات التحكم عن بعد، يجب أن تدرك طريقة عمل هذه التطبيقات، وكيف تجعلك تستغنى بالهاتف الذكي عن الريموت الكنترول، تعتمد هذه التطبيقات على التحكم في الأجهزة الإلكترونية التي تحتوي في الأساس على بلوتوث بداخلها.

حتى أنها تجعلك في غنى عن تواجد أكثر من ريموت كنترول كلًا منها مخصصًا للتحكم في جهاز واحد، ولكنها تساعدك في التحكم بكل الأجهزة من غسالات، تكييف، ثلاجة، راديو بواسطة جهاز واحد وهو الهاتف الذكي، ومن ضمن أمثلة تطبيقات التحكم عن بعد:

تطبيق ريموت كنترول

تطبيق ريموت كنترول 300x169 - تطبيقات التحكم عن بعد في الأجهزة الإلكترونية وتحويل هاتفك إلى ريموت كنترول

هذا التطبيق من أشهر تطبيقات التحكم عن بعد وأكثرها استخدامًا، ومن خلاله تستطيع الحصول على أسهل طريقة للتحكم في الأجهزة الإلكترونية المتواجدة داخل منزلك، وهو من التطبيقات التي تعمل مع جميع أجهزة الأندرويد، ويدعم اللغتين العربية والإنجليزية.

من أهم مميزات هذا التطبيق أنه يتمتع بواجهة مستخدم نظيفة وسهلة للغاية مما يجعل أي شخص مهما كانت خبرته بالتكنولوجيا قادرًا على استخدامه دون وجود أية صعوبات.

أما بالنسبة للطريقة التي يعتمد عليها عذا التطبيق من أجل تحويل هاتفك إلى ريموت كنترول فالتطبيق يقوم بجعل الهاتف يرسل إشارات إلى الجهاز الذي تريد التحكم فيه سواء كان دي في دي، تلفاز، وخلافه، ومن خلال البلوتوث يحقق اتصالًا بين الهاتف والجهاز.

تظهر شاشة التطبيق على هيئة لوحة الريموت كنترول المعتادة، فبه زر للإغلاق، أزرار التحكم بالصوت، زر تغيير القنوات والتقديم والتأخير في حالة التلفاز والراديو، وحتى مشغل الأقراص.

تطبيق ASmart Remote IR ” ايه سمارت ريموت أي ار”

تطبيق ASmart Remote IR 300x216 - تطبيقات التحكم عن بعد في الأجهزة الإلكترونية وتحويل هاتفك إلى ريموت كنترول

تطبيق آخر من تطبيقات التحكم عن بعد المتوفرة لأجهزة الاندرويد والذي يستخدم في التحكم في الأجهزة الإلكترونية والكهربائية عن بعد دون الحاجة إلى البحث المستمر عن أجهزة الريموت المعتادة والمعاناة من مشاكلها سواء الضياع المتكرر، الكسر والتلف، أو حتى البطارية التي تنفذ بسرعة وبشكل مستمر.

كما يوجد مجموعة أخرى من تطبيقات التحكم عن بعد يمكنك إيجادها في متجر الألعاب جوجل بلاي واختيار ما يناسبك منها، كما يوجد مجموعة أخرى مناسبة لهواتف الأيفون والأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل IOS.


اترك تعليقاً