تعرف على أجمل الغابات في العالم

أجمل الغابات في العالم

مع صخب الحياة العصرية والتقدم التكنولوجي الهائل يحتاج الفرد إلى التمتع بالمناظر الخلابة والطبيعية الخضراء للحصول على الراحة النفسية بعيدًا عن التوتر والقلق كونها تمتلك سحر خاص حيث الإثارة والمغامرة، لذلك جمعنا لكم أجمل الغابات في العالم وأكثرها سحرًا.

اجمل غابات الدنيا

هناك العديد من الغابات التي تنتشر على مستوى العالم تتميز بسحر وجمال خاص لا يوجد في غيرها من الغابات الأخرى حيث الطبيعة الخلابة، البحيرات، الأشجار الكثيفة، الحياة البرية المميزة وغيرها من الأجواء التي تجعلها من أجمل الغابات في العالم.

أجمل الغابات في العالم

نستعرض معكم فيما يلي أجمل الغابات في العالم وأكثرها سحرًا وجاذبية:

1- غابات الأمازون في أمريكا الجنوبية:

تقع غابات الأمازون في البرازيل، تعد من أكبر الغابات في العالم حيث تصل مساحتها إلى 5 مليون كم مربع وتمثل غابات الأمازون أكثر من نصف الغابات المطيرة الموجودة في العالم، كما أنها تحتوي على 43% من الأكسجين على مستوى العالم.

2- الغابة السوداء في ألمانيا:

تقع الغابات السوداء في ألمانيا، وقد أطلق عليها اسم “الغابات السوداء” لأنها تحتوي على عدد كبير من غابات الصنوبر التي تحجب أشعة الشمس عن الغابة مما يجعلها مظلمة طوال الوقت ، حيث تنقلك الغابة من صخب الحياة الحديثة إلى جو هادئ لا يحتوي على أي شيء سوى صوت الطيور وشلالات المياه، ويطلق عليها أيضًا اسم “شوارزوالد”.

3- غابات بلغراد في تركيا:

تقع غابات بلغراد في مدينة اسطنبول التركية التي يصل مساحتها إلى 5300 هكتارًا، وتبعد الغابة عن اسطنبول بحوالي 20 كم، وتعد غابات بلغراد محمية طبيعية متنوعة كونها تحتوي على عدد كبير من النباتات والأشجار يصل إلى 2000 نوع  بالإضافة إلى وجود 7 بحيرات مميزة تنقلك إلى عالم من السحر.

4- غابة القرود في بالي:

تعتبر غابة القرود في بالي من أجمل الغابات في العالم كونها تتميز ببيئة رائعة ورمال خلابة، حيث تعتبر من المحميات الطبيعية الجميلة التي تضم عدد من الأشجار الاستوائية والحيوانات البرية بالإضافة إلى مجموعة من المعابد الهندوسية التي تعود إلى القرن الرابع عشر.

تبلغ مساحة الغابة إلى 12.5 هكتار، وتحتضن حوالي 700 قردًا وأكثر من 186 نوعًا من النباتات والأشجار البرية النادرة، وتنظم غابات القرود بعض المهرجانات السنوية للاستمتاع بالمشاهد الخلابة وسط الغابة الساحرة.

5- غابة بولونيا في فرنسا:

تقع غابة بولونيا في فرنسا غرب العاصمة باريس و تبلغ مساحتها 8.5 كم، وتضم الغابة بحيرة شهيرة ومحببة من قبل العشاق، كما أنها تحتوي على ممرات مميزة لممارسة رياضة المشي أو الركض وسط الأشجار والنباتات الخضراء وركوب الزوارق في البحيرة.

تضم الغابة حديقة للحيوانات التي تحتضن عدد من الحيوانات البرية المتنوعة بالإضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية للاستمتاع بوقت مميز ورائع.

اخطر غابات العالم

تعتبر غابات الأمازون من أخطر غابات العالم حيث تحتوي على أكثر من 205 نوع من أنواع الطيور،  مليون 2.5 نوع من الحشرات، حيث تحتوي الغابة على عدد كبير من الحيوانات الخطيرة وكذلك كثافة أشجارها ونباتاتها.

تأتي غابة غابات أوكيغاهارا في اليابان أو كما يطلق عليها غابات الموت في المرحلة الثانية من حيث الخطورة بعد غابات الأمازون، حيث تتميز ببعض الأساطير المخيفة ووجود الأشباح، كما أنها تحتضن عدد كبير من المنتحرين بشكل سنوي.

أما غابة غراند تسينجي التي توجد في مدغشقر من الغابات الأغرب من نوعها على مستوى العالم كونها تحتوي على صخور شوكية مدببة تغطي المساحات الخضراء في الغابة مما يجعل المشي بها من الأمور المستحيلة.

ماهي اكبر غابة في العالم ؟

تعتبر غابات تايغا أو كما تسمى بالغابات الشمالية هي أكبر غابة في العالم حيث تصل مساحتها إلى 809 مليون هكتار ممثلة بذلك حوالي 17% من مساحة اليابسة في نصف الكرة الشمالي، وتليها الغابات المطيرة في البرازيل.


اترك تعليقاً