تعرف على طرق تشغيل اللاب توب على التلفزيون بخطوات سهلة بسيطة

تشغيل اللاب توب على التلفزيون

كثيرًا ما نحتاج إلى ربط جهاز اللاب توب بالتلفاز لمشاهدة مقاطع الفيديو وألعاب الفيديو، نظرًا للإمكانيات العالية التي يمتلكها التلفزيون غير موجودة في اللاب توب مثل الشاشة كبيرة الحجم وجودة الصوت والصورة، لذلك تظهر الرغبة في تشغيل اللاب توب على التلفزيون .

تعتبر عملية تشغيل اللاب توب على التلفزيون بسيطة للغاية، حيث يحتاج الأمر إلى بعض الوصلات والكابلات لربطهما دون الحاجة إلى شراء تلفزيون ذكي، وهناك طرق كثيرة لربط اللاب توب بالتلفزيون نوضحها لكم في موضوعنا ببساطة وسهولة .

طرق تشغيل اللاب توب على التلفزيون

يمكن لمستخدمي اللاب توب تغيير شاشة الجهاز الخاص به بشاشة التلفزيون من خلال توصيلهما عبر منافذ خاصة مثل VGA أو HDMI ، ونوضح ذلك فيما يلي :

1- تشغيل اللابتوب على التلفزيون HDMI :

يعتبر كابل HDMI من أفضل الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها عند التفكير في تشغيل اللاب توب على التلفزيون ، حيث أنه يوفر صوت وصورة ذات جودة عالية، نظرًا لقدرته على نقل الصوت والصورة معًا في وقت واحد، ولعمل ذلك يمكن اتباع الخطوات التالية :

  • يتم توصيل إحدى أطراف كابل HDMI بجهاز اللاب توب الخاص بك، وتوصيل الطرف الآخر بالتلفاز .
  • الضغط على زر AV الموجود على ريموت التحكم الخاص بالتلفزيون لاختيار عرض اللاب توب على شاشة التلفزيون .
  • في حالة عدم وجود زر الـ AV على الريموت، يتم الذهاب إلى لوحة التحكم الخاصة باللاب توب ثم اختيار Adjust Resolution ثم الضغط على اختيار  TV.

2- تشغيل اللابتوب على التلفزيون VGA :

يمكن الاعتماد على كابل VGA لتوصيل اللاب توب بالتلفزيون بنفس الطريقة المستخدمة في كابل الـ HDMI، ولكن يكمن الاختلاف في مداخل ومخارج الـ VGA الموجودة في اللاب توب والتلفزيون، وحتى يتم تشغيل اللاب توب على التلفزيون من خلال VGA يمكنك اتباع الخطوات التالية :

  • تشغيل كلًا من اللاب توب والتلفاز .
  • توصيل إحدى أطراف كابل VGA الموجودة في اللاب توب، وتوصيله بالطرف الآخر في التلفزيون.
  • القيام بتوصيل كابل الصوت .
  • الذهاب إلى لوحة التحكم الخاصة باللاب توب ثم اختيار Adjust Resolution ثم الضغط على اختيار TV.

من أهم عيوب هذه الطريقة هي أن كابل الـ VGA يقوم بنقل الصورة من اللاب توب إلى التلفزيون، ولكنه يحتاج إلى كابل آخر لتوصيل الصوت، وذلك على عكس طريقة الـ HDMI، لذلك توجهت العديد من الشركات المصنعة للاب توب إلى تغيير وصلة الـ VGA بـ HDMI  .

3- طريقة شبك اللاب توب على التلفزيون بدون سلك :

يمكن ربط جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك بالتلفزيون بطريقة لاسلكية، وهناك طرق مختلفة لذلك مثل :

  • من الممكن تشغيل اللاب توب على التلفزيون من خلال خاصية الـ wireless التي توجد على أجهزة اللاب توب الحديثة، حيث تحتوي على نظام Intel Wireless Display .
  • يمكن أيضًا تشغيل اللاب توب على التلفزيون من خلال خاصية “كروم كاست” التي توفرها جوجل، حيث يمكنك عرض صفحات الويب والتطبيقات المختلفة على شاشة التلفزيون .

4- ربط اللاب توب بالتلفزيون من خلال الـ USB :

تعتبر وصلة الـ USB من أفضل الوسائل لتشغيل اللاب توب على التلفزيون خاصة مع أجهزة الـ smart tv، ويتم اتباع الخطوات التالية :

  • التأكد من أن الـ usb الخاص بالتلفزيون يدعم الإتصال بأجهزة اللاب توب .
  • الربط بين اللاب توب والتلفزيون من خلال وصلة usb، ويفضل أن تكون الوصلة الأصلية الخاصة بالتلفزيون .
  • الذهاب إلى لوحة التحكم الخاصة باللاب توب ثم اختيار Adjust Resolution ثم الضغط على اختيار TV.

اترك تعليقاً