تعطيل حساب الفيسبوك .. بالخطوات كيف تتجنب الوقوع في هذه المشكلة ؟

تعطيل حساب الفيسبوك

تعطيل حساب الفيسبوك واحدة من ضمن المشكلات المتعددة التي يواجهها مستخدمي الفيس بوك بشكل كبير دون أي داعي، فإذا كنت تمتلك حسابًا على فيس بوك فبالطبع، واجهت مشكلة تعطيل الحساب هذه على الأقل مرةً واحدةً.

قد يظن الكثيرين أن تعطيل الحساب ناتج عن خطأ ما أصاب حساباتهم وصفحتهم الشخصية، أو أن أحد الأفراد قام بسرقة حسابهم هذا وتهكيره.

إلا أن تعطيل حساب الفيسبوك يمكن أن يكون في بعض الأحيان مجرد إجراءً روتينيًا خاص بالفيسبوك لتجديد المعلومات الخاصة بالمستخدم نفسه.

كما يمكن القول أن تعطيل حساب الفيسبوك يعود إلى تكاسل بعض المستخدمين عن تأمين حساباتهم وتأكيد المعلومات بها، أو حتى تغافلهم عن أهمية هذا الأمر.

خطوات الحماية من تعطيل حساب الفيسبوك

وإذا كنت تريد أن تؤمن حسابك وتضمن عدم التعرض لتعطيله عليك مراعاة الخطوات التالية والإلتزام بها، والتي تتضمن:

1-  دعم الحساب بواسطة رقم الهاتف؛ فإضافة رقم الهاتف الحساب يؤكد ويزيد من ثقة شركة فيسبوك بالحساب نفسه وبمصداقية صاحبه وأنه يمتلك هوية حقيقية فلا تقوم إدارة الفيسبوك بتعطيل الحساب.

2-  مراجعة حساب جي ميل، هوت ميل، أو ياهو الذي قمت بعمل حساب الفيسبوك به كل فترة، لفحص رسائل تأكيد الهوية والأمان التي يرسلها الفيسبوك إلى كل مستخدميه.

لأنه في كثير من الأحيان تقوم ادارة الفيسبوك بتعطيل الحسابات التي لم يبدي أصحابها تجاوبًا مع الرسائل المرسلة إلى البريد الإلكتروني.

3-  لا ترسل طلبات صداقة إلى أشخاص لا تعرفهم على الفيسبوك، فحتى لو كانت نيتك هي التعرف على أصدقاء جدد والتعامل مع أشخاص مجهولين بالنسبة لك، وإن كانت نيتك طيبة.

إلا أن الكثير من الأشخاص ممن يستلمون طلبات صداقة من شخص مجهول لهم يخافون كثيرًا ويقومون بإبلاغ إدارة الفيسبوك بأنهم لا يعرفون هذا الشخص.

ومع تكرار مثل هذه البلاغات عن حسابك من أكثر من شخص مختلف، تظن إدارة الفيسبوك أنك شخصًا مخربًا أو خطرًا على الآخرين فتقوم بتعطيل حساب الفيسبوك دون أن ترسل لك إي اشعار أو إنذار حتى.

تعرف على مخاطر الألعاب الإلكترونية على الطفل

4-  لا تحاول بأي طريقة أن تتعدى على حدود الملكية الخاصة بالآخرين، ففي حالات يتم تعطيل حساب الفيسبوك، فهناك من يقوم بمشاركة ملفات، وأغاني وفيديوهات قام أصحابها بحمايتها بالملكية الفكرية، وإذا لم يعطيك أصحابها الحق بنشرها واستخدامها، فأنت في هذه الحالة تعتبر متعدٍ على الملكية الفكرية لهم وتستحق نيل عقاب تعطيل حساب الفيسبوك.

5-  احرص على تسجيل بيانات حسابك كاملة في فيسبوك لأن من أهم أسباب تعطيل حساب الفيسبوك اهمال ادخال البيانات بشكل كامل عند عمل الحساب لأول مرةً، فأنت في هذه الحالة تعد في نظر فيسبوك شخص غير موثوق أو بمعنى أصح غير معروف، فاحرص على عدم تخطي أي مرحلة من مرحلة التسجيل على الحساب.

6-  من أسباب تعطيل حساب الفيسبوك الواجب عليك تجنبها لعدم الوقوع في هذه المشكلة هي أن يقوم أحد بالإبلاغ عنك لإدارة الفيس بوك.

ففي حال كنت ترسل رسائل غير لائقة لبعض الأصدقاء أو تتعدي عليهم بالقول، أو كنت سارقًا لحساب شخصًا ما كل هذه الأمور تجعلك شخصًا غير مقبولًا بالنسبة للكثير من الأشخاص المتواجدين على فيسبوك، ويمكنهم شكوتك والتسبب في إغلاق حسابك بكل سهولة.

7-  لا تعتمد على المواقع التي تجلب لك المعجبين بكل سهولة، ففي حال لاحظ الفيس بوك استخدامك لهذه المواقع سوف يقوم تعطيل حساب الفيسبوك.


اترك تعليقاً