تفسير الاحلام ابن سيرين

تفسير رؤية الشعر في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الشعر في المنام لابن سيرين 1

إن تفسير رؤيا الشعر في المنام إذا كان طويلا دل ذلك على طول وبقاء عمر الحالم، كما أن رؤية الشعر الكثير فوق الرأس وتوصيله بشعر آخر يدل على الثراء والغنى للشخص الغني حيث تكثر أمواله وتزداد، وإذا كان الحالم فقيرا دل ذلك على وجود دين واستدانته لغيره، ومن رأى أن سعده مجعدا وخشنا فإنه ينال عزا وشرقا.

تفسير رؤية الشعر في المنام لابن سيرين

ومن رأى أن شعره المجعد صار طويلا سبطا متفرقا فإن ذلك يدل على تفرق أموال رئيسهوإن كان لينا ناعما فإن رئيسه نماه فإن كان فقيرا فتلك هي الديون الواجبة عليه وإن كان غنيا فهي ماله، وإذا صار الشعر السبط مجعدا فإن أموره تتغير.

ومن رأى شعره مجعدا نال رئيسه العز والشرف واجتمعت أمور الحالم له، ومن رأى شعر رأسه طويلا وهو فرح به فذلك محمود له.

تفسير رؤيا الشعر الطويل لدى النساء: محمود، فالشعر الطويل أموال وثراء وغنى وتصغير الشعر يدل على الخير لمن يعتاد على تضفيره، كما يدل على جمع المال وحفظه، كما أن السواد شعرها يدل على استقامة أحوال زوجها وحبه لها، والمرأة إذا كشفت شعرها في المنام فإن زوجها سوف يغيب عنها، وإذا استمرت في كشفه دل ذلك على عدم عودته، ولا تتزوج إن لم يكن لها زوج، وإن رأت أن شعرها كثيفا والناس يبصرونها انفضح أمرها وكشف سترها.

تفسير حلم الشعر الطويل في المنام للرجال:

من رأى أن لحيته طالت وقام بتضفيرها كثرت الديون عليه، وإزالة شعر الإبط والشارب تدل على ذهاب الهموم وقضاء الديون واتباع سنة الرسول الكريم، ومن رأى قرونا من الشعر على رأسه دل ذلك على القوة والمناعة، واندثار شعر مؤخرة الرأس يدل على الإصابة بالهوان، كما أن اندثار شعر الجانبي الأيمن دل على إصابة الأقرباء من الذكور، كما أن اندثار شعر الجانب الأيسر دل على إصابة الأقرباء من الإناث، وعدم وجود أقرباء الحالم سواء من الإناث أو الذكور يرجع الإصابة للشخص نفسه.

وحلم طول الشعر للأعمى والفقير يدل على تعقد الأمور، والشعر الذي ينبت في غير محله يدل على إصابة صاحبه بالحزن والهم، ومن رأى أنه يحلم بقص شعرها وحلقه في زمن الحج دل ذلك على الأمان والاطمئنان، ونتف الشعر وقصه يدل على بدون تغير في الخلقة يدل على ذهاب الحزن والهم.

تفسيرات آخرى لرؤية الشعر الطويل في المنام

والجندي الذي يرى في المنام أن شعره يطول دل ذلك على زيادة زينته وسلاحه، ومن رأى أن شعره أصبح مثل شعر الفرس إن كان لصا فيقبض عليه، والحر إن رأى ذلك عليه الحذر من أن يقع أسيرا أو عبدا.

ومن رأى أن شعره أصبح مثل شعر الخنزير زاد همه وغمه وأصابته الشدائد والأزمات.

ومن رأى شعر إبطيه طويلا زاد صحة ونال حاجته، ونال المال الذي يطلبه في التجارة أو الولاية أو العلم، ورؤية القمل الكثير في الرأس تدل على كثرة الذرية، ورؤية طول الشعر بشكل مبالغ فيه تدل على قضاء الديون كما قيل كثرة العيال ونقص الشعر نقص للعمر.

السابق
تفسير حلم شنطة السفر للمتزوجه و العزباء و المطلقة لابن سيرين
التالي
اكل الزيتون في المنام هل هو دليل على الربح والمال