تكثيف الشعر في وقت سريع أفضل الوصفات

تكثيف الشعر

 تكثيف الشعر في وقت سريع شكاوى ومشاكل عديدة تقابل كلًا من الرجال والنساء متعلقة بالشعر وتساقطه بشكل مقلق، حيث قد يكون هذا التساقط بمثابة إنذار حقيقي على احتمالية حدوث صلع وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على الحالة النفسية، ومعها يزداد الاهتمام والبحث عن طرق ووصفات تكثيف الشعر في وقت سريع.

لا شك أن الشعر أحد علامات الجمال التي تميز الجميع بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة، فهو يزيد من أنوثتها ويعطيها الحرية لتغير شكلها من خلال تغير التسريحة واللون وحتى شكله، ومع ضغوطات الحياة اليومية التي لا مفر للتعرض لها قد تهمل الكثير من النساء والفتيات العناية بالشعر.

وهو ما ينتج عنه مشاكل وخيمة سواء في التقصف والتساقط المبالغ به، فبطبيعة الحال لابد للشعر أن يسقط بشكل يومي مع تسريحه ولكن بمعدل طبيعي يتراوح ما بين 50 إلى 100 شعرة يوميًا فهذا أمر صحي لكن ما يقلق حقًا هو زيادة المعدل وتساقطه بنسبة كبيرة.

ونظرًا لكون الشعر الصحي الرطب والكثيف هو الهدف الذي تسعى إليه جميع النساء نستعرض معكم اليوم بعض النصائح للعناية بالشعر بالإضافة إلى وصفات تكثيف الشعر في وقت سريع.

طرق العناية من أجل تكثيف الشعر

هناك العديد من العادات التي عليك إتباعها باستمرار للحصول على شعر صحي وكثيف وذلك من باب الوقاية ومحاولة تجديد حيوية الشعر ومنها:

  • إتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الأغذية الغنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الشعر للقوة وكذلك الخضروات والفواكه.
  • احرصي على غسل الشعر مرتين أسبوعيًا بشكل جيد مع تجنب غسله أكثر من ذلك للحفاظ عليه من التساقط.
  • الصابون يضر الشعر كثيرًا وكذلك الشامبوهات التي تحتوي على المواد الكيميائية بنسبة كبيرة، لذا اختاري شامبو لطيف على الشعر لا يسبب إرهاقه.
  • البلسم من أهم طرق العناية بالشعر لكونه مرطب جيد يساهم في تنعيم الشعر ويسهل من تسريحه ببساطة دون تساقطه.
  • عليك ترك الشعر ليجف قبل أن تقومي بالتسريح وعدم الضغط عليه وتجفيفه بالمنشفة بشكل يزيد من تساقطه خاصة وهو رطب فيكون الشعر أكثر عرضة للتساقط.
  • تجنبي الإكثار من الصبغات والمجففات التي تضعف الشعر.
  • من الأفضل تغير كيس المخدة بشكل مستمر واستخدام الكيس الحرير لتجنب احتكاكه بالشعر وضعفه.
  • القيام بتطبيق بعض الوصفات الطبيعية المعروفة بفاعليتها في تكثيف الشعر للحصول على نتائج سريعة.

طرق ووصفات تكثيف الشعر في وقت سريع

زيت الزيتون

أحد أقوى وصفات تكثيف الشعر هو زيت الزيتون الغني بفوائده التي لا تحصى فهو لا يساعد في تكثيف الشعر فقط بل يساعد في ترطيبه وزيادة نعومته، كما أنه غني بفيتامين EK  والعديد من المواد المضادة للأكسدة.

يتم استخدامه عن طريق تدفئة كمية مناسبة من زيت الزيتون على النار وتدليك الشعر بها من الجذور وحتى الأطراف، وتركه على الشعر طول الليل ومن ثم يتم غسله في الصباح الباكر بالماء والشامبو مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

الحناء

من الوصفات الشهيرة في تكثيف الشعر والتي تعد من الطبيعية لذا تمنح الشعر الكثافة والنعومة، يتم إعدادها عن طريق طحن أوراق الحناء بكمية مناسبة لطول الشعر مع إضافة القليل من الماء إليه، وتركها ما يقرب من ساعتين حتى تختمر، ثم يتم وضعها على الشعر وتغطيته بغطاء بلاستيك.

اتركي الحناء على الشعر لمدة ساعتين ومن ثم عليك شطفه جيدًا بالماء وبعدها بعدها ساعات يتم شطف الشعر مرة أخرى بالماء والشامبو.

البيض

من الوصفات التي تثير استغراب البعض لكنها فعالة في تكثيف الشعر، وتتم عن طريق مزج صفار بيضة واحدة، وملعقة من زيت الشعر من اختيارك، وملعقتين من الماء، وبعدها يتم وضع الخليط على فروة رأسك مع التدليك، وبعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.