5 وصفات تساعد في تنعيم الشعر طبيعيًا

تنعيم الشعر

الكثير من النساء يلجئن لاستخدام بعض المواد الكيميائية لعلاج مشكلة الخشونة وتحقيق تنعيم الشعر والعناية به.

وهناك البعض الآخر  يستخدمن أجهزة تصفيف الشعر وتنعيمه مثل السشوار والمكواة الكهربائية وهو ما يجهد الشعر بصورة كبيرة، فهما على الرغم من كونهما وسيلة لفرد الشعر إلا أنها غير عملية وتعرض الشعر للكثير من الأضرار منها الجفاف والبهتان.

فالشعر الانسيابي الناعم من أحلام كل امرأة، فالشعر هو زينة وجمال كل النساء والاهتمام به وبعنايته شيء ضروري وهام للحفاظ على صحته ونعومته، وهناك من يتمتع بالشعر الناعم منذ الولادة وهناك من يوُلد بشعر مجعد ولكن مع الاهتمام والترطيب يصبح أكثر نعومة.

والشعر مثل الكائنات الحية يحتاج إلى عناية وتغذية باستمرار حتى ينمو ويزداد طوله وجماله، وأحيانًا حتى الشعر الناعم مع الإهمال وعدم العناية يصبح مجهدًا ويتعرض للتقصف ويصبح أكثر خشونة.

وحرصًا منا على راحتك عزيزتي نقدم لك اليوم وصفات تنعيم الشعر الفعالة والتي تظهر نتائجها مع الاستخدام المتواصل، فهي تعمل على تنعيم الشعر من خلال ترطيبه وتغذيته بما يحتاجه من عناصر وتعوض ما يتم فقده.

وصفات تنعيم الشعر طبيعيًا

بعيدًا عن المستحضرات التجارية والخلطات التي يتم الترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتم بيعها، نقدم لك عزيزتي اليوم وصفات تنعيم الشعر طبيعيًا والتي يسهل تطبيقها في المنزل:

وصفة الحناء

من الوصفات الفعالة والتي تظهر نتائجها بشكل سريع، وتتكون هذه الوصفة من مزج معلقتين من الحناء مع ملعقة من الحليب المجفف وملعقة من الحلبة وثلاث ملاعق من القهوة وربع كوب من شراب النعناع البارد حتى يصبح خليط متجانس.

يتم تطبيق الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ويتم تركه ما يقرب من 3 ساعات، ثم بعد ذلك قومي بغسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو وسوف تلاحظين أنه أصبح أكثر نعومة وانسيابية

الموز والعسل

من أفضل وصفات تنعيم الشعر على الإطلاق كما أنها سهلة التطبيق ونتائجها فعالة، يتم تحضيرها عن طريق هرس نصف حبة من الموز وخلطها مع نصف ملعقة من العسل وملعقة من اللبن الزبادي وملعقة من زيت الزيتون ونصف كوب من التوت البري.

يتم مزج المكونات السابقة بشكل جيد ومن ثم يتم وضعها على الشعر بأكمله وتركها لمدة ساعة كاملة بعدها يتم غسل الشعر جيدًا وسوف تلاحظين الفرق واحرصي عزيزتي على تطبيق الخلطة من آن لآخر للترطيب وتغذية الشعر.

زيت الزيتون

تدخل ضمن وصفات تنعيم الشعر السحرية فهي تغذي الشعر وترطبه وتمنحه النعومة واللمعان أيضًا، يتم تحضير الوصفة عن طريق خلط ربع كوب من كل من العسل الطبيعي وزيت الزيتون الأصلي، من ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة، بعد ذلك قومي بغسل الشعر جيداً واشطفيه بالماء الدافئ.

زيت جوز الهند

أحد أفضل الزيوت الطبيعية في تنعيم الشعر ومنحه الترطيب واللمعان أيضًا، يتم دهن الشعر بأكمله بزيت جوز الهند وارتداء قبعة الاستحمام وتركه لمدة ساعة ولكن يفضل تركه طوال الليل وغسله في الصباح الباكر بالماء والشامبو بشكل جيد.

المايونيز

قد يشعر البعض بالدهشة من استخدام المايونيز في تنعيم الشعر، فنعم إلى جانب استخدامه في مقبلات الطعام فهو فعال للغاية في علاج خشونة الشعر وجفافه، ويساعد على فرد الشعر وترطيبه أيضًا.

يتم في البداية غسل الشعر بشكل جيد ومن ثم دهنه بما يقرب نصف كوب أو كوب كامل من المايونيز وفقًا لطول وحجم الشعر، ويتم تركه لمدة نصف ساعة ثم بعدها يتم غسله بالماء والشامبو ويفضل تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.