جزيرة جيمس بوند في تايلاند .. الوجهة الأمثل لرحلة مميزة

جزيرة جيمس بوند في تايلاند

تعتبر جزيرة جيمس بوند في تايلاند من المعالم السياحية الشهيرة في تايلاند خاصة بعد أن ظهرت في فيلم جيمس بوند عام 1974 “الرجل ذو المسدس الذهبي”، وهي تعرف بأسماء عديدة مثل كو خاو فينغ التي تعني التلال المتكئة على بعضها، وكو تا بو وتعني سرطان البحر، وتمتلك الجزيرة كافة أنواع الرفاهية التي تجعلك تقضى أوقاتًا ممتعة لا تنسى.

جزيرة جيمس بوند في تايلاند

تحولت جزيرة جيمس بوند إلى واحدة من أشهر وأهم المعالم السياحية في تايلاند في عام 1981 وانهال عليها السياح من كافة أنحاء العالم إلى أن تم منع  الاقتراب منها في عام 1998 خوفًا من انهيار الأحجار الجيرية التي قد تتسبب في انهيار الجزيرة بالكامل.

كم تبعد جزيرة جيمس بوند عن بوكيت

تقع جزيرة جيمس بوند في خليج فانغ نغا بمقاطعة بان ناه في شمال شرق بوكيت، وتبعد عن العاصمة تايلاند بحوالي 6 كيلو متر مربع، وتبعد عن جزيرة كو خاو بحوالي 150 متر.

هناك طريقتان لمشاهدة جزيرة جيمس بوند في تايلاند إما عن طريق القوارب أو من خلال شاطئ كوه بينغ غاه الذي يعتبر من أجمل الوجهات السياحية وأكثرها سحرًا وهو شاطئ صغير للغاية كونه عبارة عن صخرة شديدة الانحدار ويحتضن بعض الكهوف الصغيرة .

كيفية الذهاب الي جزيرة جيمس بوند في تايلاند

يمكن الذهاب إلى جزيرة جيمس بوند من خلال مجموعة من اليخوت الكبيرة، حيث يتكلف سعر الفرد حوالي 1400 بات تايلاندي، وفي بعض الأحيان يختلف السعر حسب نوع اليخت أو المواسم السياحية.

بعد الوصول إلى نقطة معينة عبر اليخوت الكبيرة الجماعية يتم الانتقال شاطئ كوه بينغ غاه خلال بعض الزوارق الصغيرة لمشاهدة جزيرة جيمس بوند عن قرب.

يتميز شاطئ كوه بينغ غاه أنه من أجمل الشواطئ في تايلاند، فهو يحتوي على بعض الكهوف الصغيرة التي تستحق الاستكشاف ، كما يوجد  بعض الأكشاك التجارية الصغيرة للحصول على بعض الهدايا التذكارية ، كما يمكن الدخول إلى الكهوف التي تمتد على سطح الماء من خلال ركوب الزوارق الصغيرة.

يمكن أيضًا تناول بعض المأكولات البحرية اللذيذة في كوه باني للحصول على الاستمتاع الكافي في الرحلة إلى الجزيرة.

جزيرة كو تابو

تعتبر جزيرة كو تابو من أكبر الجزر التي تقع على بحر اندامان، حيث يمكنك الاستمتاع بالشواطئ الساحرة برمالها الناعمة والمياه الفيروزية الجميلة، كما تقام بعض المهرجانات على الجزيرة مثل مهرجان النباتات ومهرجان قوارب الغجر الذي يتم إقامته خصيصًا لجلب الحظ على الجزيرة والتخلص من الحظ السيئ كما يعتقد أهل الجزيرة.

المناخ في جزيرة جيمس بوند

يتميز المناخ في جزيرة جيمس بوند أنه استوائي بحري، حيث تكثر الأمطار حيث يصل متوسط عدد الأيام الممطرة إلى 189 يومًا خلال العام خاصة في شهري مايو وأكتوبر، أما درجة الحرارة فهي مستقرة إلى حد كبير، أما مستوى الرطوبة يصل إلى 83%.

معلومات عن جزيرة جيمس بوند

  • تحتوي جزيرة جيمس بوند في تايلاند على مجموعة من الشجيرات دائمة الخضرة مثل الصبار، سيكادس وباندانوس.
  • تتميز جزيرة جيمس بوند بأن لها أكثر من اسم مثل كو خاو فينغ و كو تابو.
  • تم تصوير أكثر من فيلم سينمائي على جزيرة جيمس بوند في تايلاند بسبب طبيعتها الساحرة وجمالها الخلاب.
  • تتميز الجزيرة أنها تحتوي على مجموعة من الحيوانات البحرية الجميلة مثل سرطان البحر وجراد البحر بالإضافة إلى بعض النباتات البحرية المميزة مثل الطحالب الحمراء والهاليمدا.
  • وجود المياه الضحلة في الجزيرة ساعد بشكل كبير على احتفاظها بدرجة حرارة مستقرة.
  • تحتضن جزيرة جيمس بوند بعض الكهوف الصخرية المميزة التي تستحق الاستكشاف.

اترك تعليقاً