حلول فعالة للتخلص من بهتان الملابس

علاج الملابس الباهتة

بهتان الملابس الغسل يعد من المشاكل التي تواجهها السيدات في منزلها، فقد تواجه مشكلة تغير لون الملابس الجديدة بعد غسلها، وأحيانا ما يكون السبب هو غسل هذه الملابس بطريقة خاطئة، مما قد يؤثر على المرأة نفسيا ويجعلها تتجنب غسل هذه الملابس بالمسحوق، وقد تتعرض الملابس الداكنة إلى هذه المشكلة والملابس الناعمة مما قد يكون سبب في ضياع الصبغات القوية والألوان التي تتواجد في الملابس، ولهذا فقد يكون الحل الأمثل هو اتباع الخطوات التالية للمحافظة على الملابس.

1 7 300x171 - حلول فعالة للتخلص من بهتان الملابس
علاج الملابس الباهتة

طرق لتجنب بهتان الملابس بعد الغسل

قراءة تعليمات الملابس أولا

لابد من أن يتم قراءة كافة التعليمات التي تتواجد على الملابس من الخلف، والتي تحتوي على المعلومات التي يجب اتباعها أثناء الغسل حتى يتم المحافظة عليها من التغيرات والبهتان التي تؤثر على جودتها، فهناك بعض الملابس التي تحتاج الغسل بالماء البارد، وبعضها يحتاج للغسل بالماء الساخن، وأيضا يحتاج البعض من الملابس إلى طريقة جيدة في التجفيف والتنقيط، فقد تحتوي هذه اليافطة على الإرشادات التي تحافظ على الملابس جديدة كما هي.

2 5 300x214 - حلول فعالة للتخلص من بهتان الملابس
حلول فعالة للتخلص من بهتان الملابس

قلب الملابس قبل إتمام عملية الغسل

في حالة الغسل والتجفيف يتم قلب الملابس على الوجه الخلفي حتى يتم غسلها وتترك كما هي على حالتها، حتى لا تتأثر بالتغيرات التي تنتج عن الشمس وتظل بنفس حالتها لفترة ويلة، ولهذا فلابد من أن تظل الملابس مقلوبة حتى لا تفقدا جمالها وزهوة ألوانها.

3 3 300x202 - حلول فعالة للتخلص من بهتان الملابس
حلول فعالة للتخلص من بهتان الملابس

الغسل بالماء البارد

يعتبر هذا الحل من الحلول الفعالة التي تحافظ على الملابس، ففي حالة غسل الملابس بالماء البارد وتجنب استخدام الماء الساخن في عملية الغسل، قد يتم المحافظة على اللون من التغير والبهتان.

تجنب وضع الملابس لفترة طويلة في الشمس

من الضروري أن يتم الابتعاد عن وضع الملابس لفترات طويلة في الشمس حتى لا تفقد زهوتها وجمالها، فيجب وضعها حتى تجف من المياه التي تتراكم فيها، ومن ثم تطبيق الملابس ووضعها في الدولاب الخاص بها حتى يمنع المشاكل التي تؤثر عليها وتعرضها إلى التلف والتغيرات التي تجعلها قديمة.


اترك تعليقاً