تعرف على مزايا خدمة إلبوك للدفع الإلكتروني وطرق تفعيلها

خدمة إلبوك للدفع الإلكتروني

خدمة إلبوك للدفع الإلكتروني وطرق تفعيلها من أهم الأخبار التي انتشرت على الساحة الإخبارية وفي عالم الاقتصاد هذه الآونة بعد إعلان بنك بوبيان الكويتي عن بدء انطلاق وتفعيل الخدمة.

وهو ما جعل الجميع في حالة تساؤل عن أهم مزايا خدمة إلبوك للدفع الإلكتروني وكيفية التعامل معها وطرق تفعيلها على الهاتف المحمول.

وهو ما سيكون محور حديثنا اليوم لتوضيح التفاصيل الخاصة بالخدمة والإجابة على جميع الأسئلة التي تدور في الأذهان.

خدمة الدفع الإلكتروني ما هي إلا وسيلة مساعدة لتوفير الكثير من الوقت والجهد على الإنسان.

فمن خلالها يتمكن كلًا من الأفراد أو قطاعات الأعمال من تسديد كافة المستحقات المالية الخاصة بهم عن طريق بطاقات الدفع الإلكتروني.

وذلك من أي مكان وفي أي وقت دون الالتزام بالذهاب إلى مكان محدد وإهدار الوقت لدفع نفقات الخدمات الإلكترونية.

وعلى نفس النهج تم إطلاق خدمة إلبوك للدفع الإلكتروني من قبل بنك بوبيان الكويتي.

حيث تشير هذه الخدمة إلى محفظة النقود.

أهم مزايا خدمة إلبوك للدفع الإلكتروني

خدمة إلبوك للدفع الإلكتروني لها العديد والعديد من المزايا التي تجعل الكثيرين في حالة بحث وتهافت عليها لمعرفة المزيد عنها وعن تفاصيل تفعيلها، ومن أهم هذه المزايا:

  1. تقدم خدمة إلبوك للدفع الإلكتروني لجميع المستخدمين خيارات عديدة لإجراء عملية الدفع الإلكتروني عن طريق استخدام الهواتف الذكية، ولاشك أن هذه العملية تتمتع بأعلى قدر من الأمان والخصوصية فليس هناك مجالًا للشك بوجود احتمالية لتسريب المعلومات الخاصة بالعملاء، بل يتم الأمر في سرية تامة.
  2. تعد خدمة إلبوك للدفع الإلكتروني من أسهل الخدمات التي يمكن للجميع التعامل معها بسهولة دون وجود تعقيدات أو خطوات يصعب فهمها.
  3. هذا وقد تحدث وليد الحساوي مدير عام مجموعة تكنولوجيا المعلومات في بوبيان الكويتي عن مزايا خدمة إلبوك للدفع الإلكتروني واصفًا لها :”منصة دفع شاملة تستهدف تقليل التداول النقدي وزيادة التداول الإلكتروني، والتي تعتبر صفة أساسية للمجتمعات المتقدمة كما أنها هدف للجهات الرقابية”.
  4. توفر هذه الخدمة أيضًا دعم كبير لجميع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في توفير الوقت والجهد وتتيح لهم إمكانية استلام جميع المدفوعات مقابل ما يتم تقديمه من خدمات ومنتجات بشكل سريع، وبتكاليف قليلة، كما يفيد كثيرًا أصحاب المشاريع المنزلية والشبابية.

البيانات المطلوبة من أجل إمكانية تفعيل الخدمة

هناك بعض البيانات اللازم تواجدها من أجل تفعيل خدمة إلبوك للدفع الإلكتروني سواء للأفراد أو التجار والشركات، وتتمثل هذه البيانات في ضرورة توافر:

  • رقم هاتف نقال على أن يكون محلي يتم التواصل عليه لإنهاء عملية الدفع.
  • فيما يتعلق باستخدام الخدمة للتجار فلابد من تواجد حساب في بنك بوبيان، حتى يسهل من إجراء عملية تحويل الأموال من خدمة إلبوك للدفع الإلكتروني إلى الحساب الرئيسي لهم في البنك.
  • وفيما يتعلق بالبيانات اللازمة لتفعيل الخدمة للمستهلكين، فقط يلزم وجود هاتف نقال محلي.

طرق تفعيل خدمة إلبوك للدفع الإلكتروني لجميع عملاء بنك بوبيان

  • في البداية يتوجب على جميع عملاء بنك بوبيان تحميل تطبيق الخدمة من خلال التطبيق الذي طرحه البنك للمستخدمين، وهو من أسهل التطبيقات التي يمكن التعامل معه بشكل سريع وبسيط دون تعقيدات.
  • هذا التطبيق أيضًا متاح للهواتف الذكية في متجر أبل ومتجر جوجل بلاي بعنوان إلبوك.
  • بعدها يتوجب على المستخدمين القيام بربط تطبيق خدمة إلبوك للدفع الإلكتروني بالحساب الخاص لهم في البنك لتسهيل إجراءات التحويل بعد ذلك.
  • هذا التطبيق يتيح لجميع التجار إمكانية الدفع بعدة وسائل سواء عن طريق استخدام المتاجر الإلكترونية أو وسائل التواصل الحديثة مثل WhatsApp و iMessages.
  • وكذلك الأمر بالنسبة للمستهلكين فيمكنهم الدفع للتجار عن طريق استخدام الرصيد الخاص بهم في خدمة إلبوك للدفع الإلكتروني، أو عن طريق خدمة كي نت.

اترك تعليقاً