خطوات تساعد على تأخير ظهور التجاعيد على العنق

تجاعيد الرقبة

ظهور التجاعيد على العنق

ظهور التجاعيد على العنق ، واحدة من المشكلات المقلقة للكثير من السيدات، والتي تبدأ في الظهور مع تقدم العمر، حيث تحرص كل سيدة على محاولة التخلص منها والحد من ظهورها من أجل الحصول على المظهر اللائق، وخصوصاً في منطقة الرقبة والتي تكون ظاهرة أمام الجميع.

تحافظ النساء بشكل كبير في مرحلة عمرها الأول على منطقة الوجه والعين، مع نسيان العناية بالبشرة في منطقة العناق والرقبة، حيث عندما تصل المرأة إلى سن الثلاثين تبدأ التجاعيد في الظهور على كافة مناطق الجسم، وفي حالة عدم الاهتمام بمنطقة العنق، تبدأ الخطوط والتجاعيد والبقع الداكنة في الظهور على هذه المنطقة الحساسة، ونقدم لكل سيدة مجموعة من الخطوات التي تساعد في التخلص من تجاعيد الرقبة.

طرق تأخير ظهور التجاعيد على العنق

  • التدليك:

تساعد عملية التدليك في كافة أنحاء الجسم، في زيادة مرونة الجلد بشكل كبير، حيث تهتم الكثير من النساء من تدليك منطقة الوجه ونسيان منطقة الرقبة، وهذا أمر خاطئ للغاية، حيث يجب عليكي القيام بتدليك منطقة الرقبة مدة 10 إلى 15 دقيقة كاملة، ويجب أن يكون التدليك بلطف شديد، حيث إن منطقة العنق تعد أكثر ليونة من بشرة الوجه.

575607 e - خطوات تساعد على تأخير ظهور التجاعيد على العنق

  • الزيوت:

تساعد الزيوت على العناية بالبشرة بشكل كبير، حيث إنها تعمل على تطرية منطقة البشرة، ولكن يجب إجادة اختيارها بشكل مناسب لبشرتك، ويجب الابتعاد عن الزيوت السميكة للغاية، حيث يجب اختيار الأنواع الطبيعية المفيدة لبشرتك، وفي حالة استخدام زيوت سميكة مثل زيت جوز الهند، يجب استخدامه بشكل قليل، ومن الزيوت التي تساعد على تدليك الرقبة، هي زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت البابونج.

  • التقشير:

كما تعمل المرأة على تقشير الوجه، يجب أن تقومي بتقشير العنق أيضاً من الخلايا الميتة، ويجب عليكي اختيار مستحضر ناعم من أجل تقشير منطقة العنق، حيث إن المنطقة ناعمة ورقيقة للغاية ويجب التعامل معها بحرص شديد، ويتم التقشير بشكل عمودي من الأقل إلى الأعلي، ويجب أن يكون ذلك خلال 5 دقائق فقط، ويتم العمل على تقشير العنق مرتين في الأسبوع.

  • تنظيف العنق:

يجب على المرأة خلال الاستحمام، العمل على تنظيف العنق بشكل مكثف، وذلك من خلال ليفة ناعمة وليست الخشنة، ويجب عدم استخدام غسول الوجه اللطيف على العنق أو غسول الجسم، والذي تتواجد فيه حموضة متوازنة.

  • كريمات الوقاية من الشمس:

توجد الكثير من الكريمات التي تعمل على حماية البشرة من الشمس، والتي يمكن استعمالها في منطقة الرقبة، من أجل حمايتها من أشعة الشمس الضارة وكافة العوامل الملوثة.


اترك تعليقاً