خلطات منزلية لإزالة النمش من البشرة

34864 large copy - خلطات منزلية لإزالة النمش من البشرة

خلطات منزلية لإزالة النمش

خلطات منزلية لإزالة النمش من البشرة، والتي يبحث عنها الكثير ممن يعانون من ظهور النمش سواء في الوجه أو الجسم، حيث نقدم لكم عدد من الخلطات المنزلية السهلة والتي تساعدك في إزالة النمش من الوجه بشكل سريع وسهل للغاية.

الليمون

الليمون واحد من أهم الأشياء التي تساعد على تخفيف آثار النمش الظاهر على الوجه، وذلك من خلال أحد الوصفات التالية:

  • شرائح الليمون:

يمكن القيام بتقطيع اللليمون إلى شرائح، ووضعها على النمش بشكل متكامل، ثم القيام بتركها لمدة عشر دقائق كاملة، والقيام بعد ذلك بغسل البشرة بالماء الدافئ وتجفيفها من خلال استخدام منشفة ناعمة، والقيام بوضع مرطب خفيف على البشرة، حيث إن الليمون يجفف البشرة، كما ينصح بتكرار ذلك مرة واحدة في كل أسبوع.

  • مقشر الليمون والسكر:

كما يمكن استخدام الليمون كمقشر، وذلك من أجل إزالة خلايا البشرة الميتة المتواجدة عليها بشكل سريع، مع العمل على تخفيف النمش من خلال تقطيع حبة الليمون إلى نصفين وعصرها، ثم إضافة نصف ملعقة صغيرة من السكر الأبيض فوقها، والقيام بدعك المناطق المصابة بالنمش لمدة تصل إلى دقيقتين إلى ثلاث دقائق، والقيام بعد ذلك بغسل البشرة بالماء الدافئ وتجفيفها بمنشفة ناعمة، ثم القيام بوضع المرطب المناسب للبشرة وتكرار هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع.

كيفية إزالة النمش من الوجه copy 300x143 - خلطات منزلية لإزالة النمش من البشرة

  • الليمون والبقدونس:

يمكن استخدام عصير الليمون مع البقدونس، وذلك من خلال القيام بهرس البقدونس والحصول على عصارته، ثم القيام بمزجه مع عصير الليمون وتطبيقه على البشرة لمدة تتراوح ما بين ربع إلى نصف ساعة.

العسل والبيض لإزالة النمش

توجد عدد من الوصفات المنزلية التي تساعد على إزالة النمش من الوجه بشكل سريع، وذلك من خلال استخدام العسل والبيض أو العسل والسكر والتي نوضحها لكم في المقال:

  • العسل والبيض:

يتم العمل على مزج العسل والبيض، والذي يساعد في تخفيف تصبغ الجلد بشكل عام، كما يمكن تحضيره من خلال العمل على خفق بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم تطبيق الخليط على أماكن تواجد النمش على البشرة، مع تركه لمدة تقرب من النصف ساعة، ثم القيام بشطف البشرة بالماء الدافئ، ثم الماء البارد، مع تكرار الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

  • العسل والسكر:

يمكن العمل على مزج العسل مع السكر، ثم استخدام المزيج كمقشر فذلك بساعد على تخفيف التصبغ بشكل كبير.

المراجع

  1. “How to Get Rid of Freckles With Lemon Juice”، www.livestrong.com.
  2. Tips On How To Remove Freckles, Moles, And Age Spots Naturally”www.vkool.com.
  3. Freckles: Remedies, Causes, and More”www.healthline.com.

اترك تعليقاً