مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

تفسير رؤية الميت في الحلم لكبار المفسرين

رؤية الميت في الحلم من الأمور التي تكون مزعجة أحيانا، حيث من الممكن أن يخاف الإنسان عند رؤية الميت وذلك لأن الميت يشعر بكل ما حولنا من مواقف وحزن، عندما تموت الأم فتشعر بأطفالها بعد موتها، وتشعر بهم إذا كانوا في ضيق، لذا لابد من التعرف علي سبب وتفسير رؤية الميت في المنام.

حيث أنه يوجد تفسير معين لرؤية أعطاء الميت أشياء كثيرة، وأخذ الميت من الإنسان أيضا له تفسير سوف نتعرف عليه من خلال هذه المقالة، نتعرف علي تفسير رؤية الميت في المنام لأبن سيرين وأبن شاهين والنابلسي، ونتعرف علي رؤية الميت بشكل عام.

تفسير رؤية الميت في المنام لأبن سيرين

قام أبن سيرين بتفسير رؤية الميت في المنام علي إنه له أكثر من دليل واحد، حيث من يري نفسه يموت في الحلم ولكن يظل عائش علي قيد الحياه فهذا يدل علي طول عمره وسعة رزقة، ومن رأي شخص أخر ميت فهذا يدل علي أنه قد أشتاق له ورؤيته.

ولكن من رأي الأنبياء تموت أو أحد من الصحابة فهذا يدل علي قلة وضعف الإيمان لدي هذا الإنسان، ومن رأي بأن الدنيا تفني فهذا يدل علي أن  الدنيا فانية ولابد من التقرب إلى الله عز وجل، هكذا فسر أبن سيرين تفسير رؤية الميت في المنام في جميع حالتها.

تفسير رؤية الميت في المنام للنابلسي

يختلف تفسير النابلسي بعض الشئ لرؤية الميت في المنام عن تفسير أبن سيرين، حيث أن النابلسي قام بتفسير رؤية الميت علي أنه بشرة سارة حيث أن رؤية الميت لابد أن يكون قريبا له، ففي معظم الأحيان تري الأم بنتها المتوفية، فهذا يدل علي أنه هذه الأم قد أشتاقت لرؤية بنتها.

ومن يري في منامه الميت ويقوم بإعطاء شئ لشخص في المنام فهذا يدل علي الخير والرزق الوفير، حيث أن إعطاء الميت تدل علي الخير للإنسان، ولكن عندما يأخذ الميت شئ من المحتلم فهذا يدل علي عدم الخير أو أخذ هذا الشخص التهلكة.