رجيم يساعدك في التخلص من الكرش

التخلص من الكرش

التخلص من الكرش

التخلص من الكرش ، من أهم الأشياء التي تشغل بال النساء والرجال، وذلك في حالة ظهور الكرش بشكل كبير بسبب الوجبات الزائدة أو من خلال الجلوس بشكل طويل وعدم ممارسة الرياضة، ويعد الكرش من أقوى الأزمات التي تواجه كافة الأشخاص وخاصة مع اقتراب فصل الصيف.

ويعد الكرش، واحد من أكثر أنواع السمنة التي من الصعب التخلص منها بسهولة، حيث يتطلب بذل الكثير من الجهد والتعب، من أجل التخلص منها، حيث إن برزو البطن توجد لها الكثير من القواعد والأسس من أجل التخلص منه، ونقدم لكم أقوى رجيم يساعدك في التخلص منه بسهولة.

رجيم التخلص من الكرش الأول

وجبة الإفطار

في حالة بدء النظام الغذائي، يجب عليك أن تكون وجبة الفطور غنية بالبروتين بشكل كبير، حيث إن تناول البروتين في فترة الصباح، يساعد على منع الفرد من تناول الوجبات الخفيفة والتي تحتوى على الدهون، حيث يمكن أن يتناول الشخص في بداية يومه الزبادي اليوناني الخالي من الدسم، مع التوت واللوز.

 

وجبة الغداء

ويجب أيضاً في وجبة الغذاء أن يتواجد البروتين ضمن الوجبه، مثل “سمك السلمون، الجبنة المنزلية، التونة المعلبة خالية الزيت”، ويمكن تناول بعض المكسرات أو الفاكهة، وذلك في وجبة الغذاء في حالة كان الشخص يبذل مجهود طوال اليوم ويحتاج إلى المزيد من السعرات الحرارية، ويجب أن يتناول السلطة أو الحساء في حالة كان يبذل مجهود أقل.

وجبة العشاء

ونأتي لوجبة العشاء التي تعد الأهم في نظامنا الغذائي، حيث يمكن أن يتناول الشخص دجاج البروكلي المطبوخة في المنزل على البخار، من أجل الحفاظ على إنقاص الدهون في منطقة البطن، كما يمكن تناول “شرائح اللحم، الفلفل الطازج، الجمبري، الأفوكادو، البيتزا النباتية، الزبادي، الخيار، الأسماك”، حيث يجب تناول وجبة عالية من البروتين مع وجود كميات معتدلة من الدهون الصحية للجسم.

رجيم سريع للتخلص من الكرش

يوجد أيضاً بعض الأنظمة الغذائية السريعة التي تساعد في التخلص من الكرش بشكل سريع وبدون أي عناء وهي:

الإفطار:
  • 2 ثمرة فاكهة أي نوع.
  • كوب من القهوة أو شاي خالي السكر.
الغذاء:
  • طبق سلطة خضراء.
  • طبق خضار مسلوق متوسط الحجم.
  • ربع فرخة مسلوقة أو 2 سمكة مشوية متوسطة الحجم أو علبة تونة خالية من الزيت أو ربع فرخة.
العشاء:

ويمكن في وجبة العشاء، تناول كوب من الزبادي بالخيار، أو 3 ملاعق فول بدون وجود زيت، أو بيضة مسلوقة، أو قطعة جبن قريش مع إضافة خيار أو طماطم عليها، ورغيف توست أو عيش بلدي.

المراجع
  1. Reviewed by Ross Brakeville (24-2-2016), “Flat Abs Slideshow: 9 Tips for Flat Abs”، WebMD, Retrieved 20-1-2016. Edited.
  2.  بالتّوثيق من أخصّائية التغذية نور حمدان، 31-1-2016.

اترك تعليقاً