صبغة الشعر للحامل

صبغة الشعر

صبغة الشعر للحامل

تعد الصبغة واحد من الأشياء التي تلجأ إليها المرأة من أجل تغيير لون شعرها، وذلك من أجل التخلص من الشعر الأبيض، والذي يظهر بسبب التقدم في العمر، حيث تتكون من مواد كيميائية وذلك بعدد من التراكيز المختلفة والتي يتم صنعها من خلالها، وتؤجد عدد من صبغات الشعر المختلفة، منها صبغة الشعر المؤقتة، والتي تكون على المظهر العام ولا تخترق جذع الشعرة وتختفي سريعاً.

أما النوع الثاني من الصبغة هي التي تكون شبه دائمة، والتي تخترق جذع الشعرة وتختفي عقب القيام بغسل الشعر خمس إلى عشر مرات تقريباً، أما الصبغة الدائمة، فهي النوع الأكثر شهرة والتي تستخدمه الكثير من النساء، وتقوم باختراق جذع الشعرة محدثه بها تغيراً دائماً.

أضرار صبغة الشعر على المرأة الحامل

مازالت توجد بعض الدراسات العالمية حول أضرار صبغة الشعر للمرأة أثناء الحمل، حيث أوضحت بعد الدراسات عن وجود علاقة بين القيام باستخدام صبغة الشعر أثناء فترة الحمل أو قبل حدوث الحمل بشهر تقريباً، وزيادة نسب إصابة الطفل بورم الخلايا البدائية العصبية.

طريقة وضع الصبغة على الشعر copy - صبغة الشعر للحامل

كما أوضحت دراسات آخرى، أن جسد المرأة يقوم بامتصاص كمية قليلة للغاية من المواد الكيميائية والمتواجدة في صبغات الشعر، وإنها لا تشكل أي تهديد على الجنين، ولكن ينصح الأطباء بالابتعاد عن الصبغة في فترة الحمل بالكامل، وذلك من أجل تجنب حدوث مضاعفات للجنين، وخاصة في الثلاث شهور الأولى من الحمل، كما يمكن استبدالها بالحماء والتي تكون أكثر أماناً على الجنين.

نصائح هامة عند استخدام الصبغة في فترة الحمل

وجه الكثير من المختصين حول العالم، نصائح للنساء بتأجيل صبغ الشعر إلى ما بعد الولادة، وذلك بسبب قلة الدراسات الكافية حول أضرارها على الجنين، ولكن في حالة لجوء المرأة إلى الصبغ أثناء الحمل يجب اتباع التالي:

  • يجب اتباع كافة التعليمات المرفقة مع الصبغة.
  • يجب ارتداء قفازات خاصة أثناء القيام بخلط الصبغة وتطبيقها على الشعر.
  • يجب صبغ الشعر في غرفة ذات تهوية جيدة.
  • يجب عدم ترك الصبغة على الشعر لمدة طويلة، ويجب إزالتها بشكل سريع.
  • يجب غسل وشطف الشعر وفروة الرأس بشكل جيد للغاية.
  • يمكنك العمل على صبغ خصل الشعر والابتعاد عن فروة الرأس، وذلك من أجل منع امتصاصها إذا وصلت إلى فروة الرأس.


اترك تعليقاً