جمال

طرق إزالة التجاعيد تحت العين

التجاعيد تحت العين

التجاعيد تحت العين

التجاعيد تحت العين ، واحدة من المشاكل الصعبة التي تصيب البشرة وخصوصاً منطقة العين، والتي من الصعب التغلب عليها بشكل سهل، ولكن توجد بعض الطرق التي تساعدك في التخفيف أو التخلص منها سواء في المنزل أو من خلال اللجوء إلى الطبيب.

وصفة الجزر مع زيت الزيتون للتخلص من تجاعيد العين

توجد عدد من الوصفات المنزلية التي تساعدك في التخلص من التجاعيد في منطقة العين، والتي تساعد على منع ظهورها أيضاً، وذلك مع ضرورة وضع عدد من الكريمات الخاصة بتجاعيد العينين مرة كل أسبوع، ويمكن تطبيق وصفة قناع الجزر وزيت الزيتون، والذي يتم تطبيقه من خلال الخطوات التالية:

  • نصف جزرة مبشورة إلى قطع صغيرة جداً.
  • إضافة خمس قطرات من زيت الزيتون على الجزر المبشور.
  • عليك وضع المزيج في أكياس شاش صغيرة، ثم وضعها على العين لمدة من 15-20 دقيقة.
  • بعد ذلك إغسل العينين بالماء الدافئ، ثم وضع الكريم المرطب.

 

التخلص من تجاعيد العين طبياً

يمكن التخلص من تجاعيد العين، من خلال بعض الوصفات الطبية التي كشف عنها الكثير من أطباء البشرة حول العالم وهي:

  • البوتوكس:

يمكن استخدام البوتكس، والتي تكون عبارة عن حقن من مادة توكسين البوتولينوم النقية والتي تكون نوع “أ”، والتي تعمل على إراحة العضلات المتواجدة تحت التجاعيد، والتي تساعد على تمديد البشرة بسلاسة.

  • جراحة الليزر:

يمكن استخدام جراحة الليزر، من أجل التخلص من تجاعيد العين، وذلك من خلال العمل على تركيز ليزر (CO2) على خلايا الجلد الميّتة، والتي تساعد على نمو الكولاجين وتجديد خلايا الجلد.

  • الكولاجين:

يعد الكولاجين، واحد من البروتينات الهامة والتي يتم استعمالها من أجل إصلاح الجلد التالف في الجسم، وذلك من خلال الحقن بجرعة صغيرة منه في الجلد.

طرق الوقاية من تجاعيد العين

  • يجب عليك تجنب التعرض إلى أشعة الشمس طوال الوقت، حيث إنها تعمل على زيادة نسبة التجاعيد حول العينين بشكل كبير، ويدعو كافة الأطباء إلى الابتعاد عنها قدر الإمكان، مع وضع واقي ضد أشعة الشمس في فترة النهار.
  • كشفت العديد من الدراسات الطبية، أن التدخين، يساعد في ظهور تجاعيد العين بشكل كبير، حيث إن التدخين يطلق إنزيم والذي يساعد على تكسير الكولاجين.
المراجع
  1.  topbeautylist, “Homemade recipe for wrinkles around the eyes”، www.topbeautylist.org, Retrieved 14-11-2017. Edited.
  2.  Colette Bouchez, “23 Ways to Reduce Wrinkles”،www.webmd.com, Retrieved 14-11-2017. Edited.
  3.  getridofthings (8-9-2017), “Best Ways to Get Rid of Wrinkles”، www.getridofthings.com, Retrieved 14-11-2017. Edited.

 

السابق
ثقافة المؤسسة وخصائصها وأهميتها
التالي
تفسير رؤية المرأة الكبيرة في المنام لابن شاهين