طرق إزالة النمش من الوجه

ازالة النمش

النمش

إزالة النمش من الوجه، من الأشياء التي يعاني منها الكثير من الشباب، وخصوصاً الذي يتعرضون إلى الشمس بشكل مستمر، حيث إن النمش، هو بقع صغيرة بنية اللون تتواجد على الجلد بشكل متطاير، وعادة ما تظهر في منتصف أو الساعد أو العضد أو الكتفين وأعلى الظهر، وتظهر مع تقدم العمر أو من خلال التعرض لأشعة الشمس.

طرق إزالة النمش من الوجه

العسل

يعد العسل مكون ممتاز من أجل إزالة النمش، وذلك بسبب احتوائه على إنزيمات تعمل على تفتيح تصبغات الجلد بالكامل، حيث إنه مرطب طبيعي للبشرة، ويتم استخدامه من خلال خلطه مع الماء، ثم القيام بتسخينه قليلاً في الميكروويف، ثم القيام بوضعه على النمش لعدد قليلة من الدقائق، ثم القيام بغسله بماء دافئ.

كيف تزيل النمش من الوجه - طرق إزالة النمش من الوجه

ويجب العمل على تكرار العملية بشكل يومي لعدة أسابيع، أو يمكن العمل على خلط العسل الدافئ مع القليل من جنين القمح، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق ثم غسله بالماء الدافئ وبعدها الماء البارد، كما إنه يساعد في التخلص من دهون الوجه والتجايد.

البصل

يتم استخدام البصل، من أجل إزالة النمش والقع البنية، حيث إنه يحتوي على الكبريت والذي يساعد على تقشير البشرة، حيث يمكن استخدام البصل الأحمر والذي يساعدك في الحصول على نتائج مميزة، حيث يتم تقطيع البصل الأحمر إلى شرائح سميكة، ثم القيام بفرك النمش بلطف، ويمكن وضع عصير البصل على الوجه مرتين بشكل يومي، مع إضافة ملعقة صغيرة من الخل إلى العصير.

عصير الليمون

يعمل عصير الليمون أيضا، بشكل كبير على تفتيح لون النمش، مما يجعله يظهر بوضوح أقل من السابق، ولكن قبل البدء في العلاج، يجب غسل اليدين بالماء والصابون، وذلك من أجل منع انتشار الأوساخ والبكتيريا على الوجه، ثم القيام بتقطيع الليمون الطازج إلى شرائح رقيقة، والقيام بوضعها على النمش لمدة 10 دقائق، ثم القيام بغسل البشرة بماء دافئ وتجفيف البشرة بمنشفة ناعمة.

البابايا

البابايا، واحدة من الأعشاب الجميلة التي تساعد في تحسين البشرة بشكل سريع ورائع للغاية، كما يستخدم أيضاً من أجل إزالة النمش والبقع الداكنة، والذي يساعد أيضاً على إنتاج خلايا جديدة، بسبب احتواءه على إنزيم باباين، والذي يساعد في تكوين خلايا البشرة، حيث يتم استخدامه من خلال هرس البابايا والقيام بوضعها على النمش لمدة دقائق قليلة، ثم القيام بغسله بالماء، كما يمكن خلط قطع البابايا مع عصير الليمون، ووضع الخليط على النمش لمدة دقيقة واحدة ثم غسله بالماء.

المراجع
  1. خلطات منزلية للتخلص من النمشwww.top10homeremedies.com”.

اترك تعليقاً