طرق التخلص من قشرة الرأس طبيعياً

قشرة الرأس

قشرة الرأس

قشرة الرأس ، من أكثر الأشياء التي تصيب الكثير من النساء والرجال حول العالم، حيث تعد من المشاكل المزعجة التي تسبب مشكلة إلى الأشخاص الذي يعانون من قشرة الرأس، وتحدث بسبب عدم قيام الشخص بغسل الرأس بصورة جيدة ودورية مع نمو الفطريات على الفروة مما تتسبب في موت الخلايا فتتساقط على شكل قشرة.

ويمكن لكافة الأشخاص الذي يعانون من قشرة الرأس التخلص منها من خلال بعض الوصفات الطبيعية والتي ينصح بها أطباء الشعر في كافة أنحاء العالم، وذلك بمواد آمنة على الجلد وصحة الجسم.

زيت النعناع للتخلص من قشرة الشعر:

يعد زيت النعناع، واحد من الزيوت الجميلة والتي تساعد على تطهير فروة الشعر من الفطريات، حيث إنه يحتوى على عناصر مقاومة للبكتيريا، مما يساعد من الحد من ظهور القشرة، ويساعد أيضاً في التخلص منها في حالة وجودها.

طريقة التحضير:

ويمكن تحضير الوصفة من خلال القيام بإضافة 3 قطرات من زيت النعناع، وذلك إلى أطراف أصابعك، مع القيام بالتدليك لمدة 3 دقائق كاملة، ثم القيام باستخدام مشط بأسنان ضيقة مع القيام بتمشيط جلد الرأس، من أجل التخلص من الخلايا الميتة، ثم القيام بشطف الشعر بالشامبو والماء جيداً.

وصفة زيت الليمون للتخلص من قشرة الرأس:

زيت الليمون من الزيوت الجميلة والتي تحتوى على عناصر مفيدة ومطهرة للجلد بشكل سريع وفعال، حيث يمكن التخلص من الفطريات المسببة لقشرة الشعر من خلال استخدامه.

201802100618171817 copy - طرق التخلص من قشرة الرأس طبيعياً

طريقة التحضير:

يمكن استخدامها من خلال تدليك فروة الرأس بشكل مباشر وبدون أي إضافات، ثم القيام بشطفه بعد مرور دقائق من وضعه، أو يمكن من خلال إضافة ملعقة من السكر على العصير، ثم القيام بفرك قشرة الرأس وتمشيطها ، ثم شطف الشعر بالماء جيدا .

وصفة خل التفاح للتخلص من قشرة الشعر:

الخل من المواد الفعالة، والتي تساعد على قتل البكتيريا والفطريات بشكل سريع للغاية، حيث إنها تساعد في تجنب ظهور القشرة مع تجديد خلايا جلد فروة الرأس.

ويمكن الاستعمال بشكل سهل للغاية، من خلال تخفيف الخل مع الماء، ثم القيام بشطف فروة الرأس به مع تركه لمدة 10 دقائق كاملة، ثم القيام بشطفه من جديد بالماء.

هذه تعد أفضل الوصفات الطبيعية والتي تساعد في التخلص من فروة الرأس بشكل سريع للغاية وأمن على فروة الشعر، وذلك بدون اللجوء إلى الطرق الطبية والتي يكون لها آثار جانبية في بعض الأحيان.


اترك تعليقاً