طرق الحصول على البروتينات

الحصول على البروتينات

الحصول على البروتينات

الحصول على البروتينات ، من أهم ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص من أجل الحصول عليها لإفادة الجسم، حيث إن البروتين من العناصر الأساسية الهامة والمسؤولة عن وظائف متعددة بداخل الجسم، والذي يساعد على بناء الأنسجة، والخلايا، والعضلات، ويُشكل البروتين مع الدهون والكربوهيدرات، والذي يساعد على تقوية جهاز المناعة للجسم.

مصادر البروتين

ويمكن الحصول على البروتين من خلال الكثير من المصادر الغذائية الهامة، حيث إن بعضها حيوانية والبعض نباتية ومنها:

  • المأكولات البحرية والأسماك:

يمكن الحصول على البروتين، بداخل الأسماك والمأكولات البحرية، والتي تعد أفضل مصدر للبروتين الغذائي، حيث إنها تحتوى على أحماض أوميجا 3 التي تفيد القلب، فهي عنية بالبروتينات عالية القيمة.

  • لحوم الدواجن:

الدواجن هي مصدر مهم جداً للبروتين الحيواني، حيث تعد الأجزاء المقطوعة من صدور الدجاج بدون جلد من المصادر البروتينية قليلة الدهون مقارنة باللحوم الحمراء.

ما هي مصادر البروتينات copy - طرق الحصول على البروتينات

  • اللحوم الحمراء: 

تمتلك اللحوم الحمراء، الكثير من البروتينات المفيدة للجسم والتي تساعده على الحصول على البروتين الحيواني الغني بالفيتامينات والمعادن.

  • البيض:

يعد البيض من المصادر الغنية بالبروتين عالي الجودة والمفيد للجسم، حيث يتميز بأنه مصدر للبروتين الحيواني زهيد الثمن، ويمكن تناوله على مائدة الإفطار والذي يساعد في تقليل الشعور بالجوع لفترة طويلة.

  • منتجات الألبان:

منتجات الألبان مليئة بالبروتينات الهامة والمفيدة للجسم، حيث تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د، والتي تساعد في بناء العظام والجسم.

  • البقوليات:

تمتلك البقوليات العديد من الفوائد للجسم، ومنها “الفاصولياء، العدس، الحمص”، حيث إنها مصدر هام من مصادر البروتين في الغذاء كام تحتوى على الألياف الغذائية والتي تساعد في الهضم وتمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة.

  • الصويا:

يعد حليب الصويا والجبن المصنوع من حليب الصويا، بديل جيد للغاية للبروتينات الآخرى الغنية بالدهون المفيدة للجسم، كما إنه يساعد على خفض نسبة الكولسترول مع تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

  • المكسرات:

تساعد المكسرات بكافة أنواعها مثل “اللوز، البندق، زبدة الفول السوداني، الفول السوداني، البقان، بذور عباد الشمس، الجوز”، في الحصول على البروتينات الهامة للجسم، حيث إنها غنية بالدهون المفيدة، كما تحتوى على نسبة رائعة من البروتين.

المراجع
  1.  Megan Ware (16-5-2016), “What is Protein Which Foods Contain Protein”، Medical News Today, Retrieved 28-11-2016. Edited.
  2.  Reviewed by David Derrer (23-1-2016), “Good Protein Sources”، Web Md, Retrieved 28-11-2016. Edited.
  3.  Cathy Cassata ( Updated 2-2-2016), “What Is Protein”، everyday Health, Retrieved 28-10-2016. Edited.
  4.  “What are proteins and what do they do”US National Library of Medicine, Retrieved 29-11-2016. Edited.
  5.  “هل نكثر من إستهلاك البروتينات”، ويب طب، 6-3-2016، اطّلع عليه بتاريخ 29-11-2016. بتصرّف.
  6.  Miriam Nelse (Reviewed 0n 29-5-2002), “Will Eating More Protein Help Your Body Gain Muscle Faster”، Web Md, Retrieved 29-11-2016. Edited.
  7.  Reviewed by Michael Smith (Reviewed on 6-5-2015),“http://www.webmd.com/diet/guide/high-protein-low-carbohydrate-diets”، Web Md, Retrieved 29-11-2016. Edited.

yH5BAEAAAAALAAAAAABAAEAAAIBRAA7 - طرق الحصول على البروتينات


اترك تعليقاً