طرق العناية ببشرة الطفل

العناية ببشرة الطفل

العناية ببشرة الطفل ، أكثر ما يشغل بال الأمهات وخصوصاً في فترة الطفولة من أجل الحصول على بشرة مميزة للطفل والعمل على العناية بها منذ بداية عمره، حيث تعد بشرة الطفل حساسة بشكل كبير، كما إنها معرضة إلى العديد من الأمور التي قد تسبب لها الكثير من المشاكل مثل الجفاف والالتهابات والحساسية وحروق الشمس والأكزيما وغيرها من الأشياء التي تهدد بشرته في بداية العمر.

العناية اليومية ببشرة الطفل

بشرة الطفل، تحتاج إلى عناية دائمة ومستمرة طوال اليوم بصورة كبيرة للغاية أكثر من بشرة البالغين، وذلك من أجل الحفاظ عليها، حيث توجد الكثير من الأمور التي يجب معرفتها من أجل الحفاظ على بشرة طفلك بشكل جيد وهي:

  • استخدام صابون لطيف ومرطب وخالي من العطور:

يمكن استخدام هذه الطريقة من أجل العمل على ترطيب بشرة الطفل وتنظيفها في نفس الوقت، ولكن يجب تجنب الصابون الذي لا يحتوي أي مواد مرطبة، حيث إنه قد يسبب جفاف في بشرة الطفل ويحرمها من الزيوت الطبيعية الهامة لتغذية البشرة، كما إن الصابون العطري قد يسبب حساسية لبشرة طفلك.

  • استخدام مرطب بشرة الأطفال:

كما يمكنك العمل على حماية طفلك من الجفاف والحساسية والطفح الجلدي، وذلك من خلال استخدام كمية جيدة من مرطب بشرة الأطفال مع تدليك بشرة طفلك بعناية خاصة وذلك عقب الاستحمام، حيث إن بعض أنواع الصابون تسبب إزالة زيوت البشرة الخاصة بطفلك، والتي تساعده على حماية وترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.

العناية ببشرة الطفل

ويجب عليكي القيام بهذه الخطوة بالكامل عقب الانتهاء من كل حمام لطفلك، كما يجب الاعتدال في استخدام المرطب في بشرة طفلك. 

  • استخدام الكريم الواقي للحماية من الشمس:

يجب عليكي البدء في الحماية المبكرة لبشرة طفلك من أشعة الشمس، وذلك من خلال استخدام الكريم الواقي من الشمس بشكل مبكر، حيث يجب اختيار نوع لطيف على بشرة طفلك ومرطبا، حيث يجب أن يحتوى على عامل الحماية من أشعة الشمس SPF 30 فما فوق، ويمكن استعمال واقي الشمس الخالي من المواد الكيميائية في حالة تهيج بشرة طفلك.

يجب عليكي الحرص على وضع واقي الشمس كل ساعتين على بشرة طفلك، وذلك في حالة السباحة أو تشمس الطفل، وحتى إن كان الجو غائم بشكل قليل، وذلك من أجل الحصول على الحماية القصوى ضد أشعة الشمس أو الهواء الساخن.

  • العناية بملابس الطفل

يجب على الأم أن تعتني بملابس الطفل، ويجب أن يرتدي الطفل الملابس التي تحمي بشرته وذلك كالقمصان القطنية طويلة الأكمام والسراويل الطويلة والقبعة والتي تعمل على حماية وجهه ورأسه من أشعة الشمس الضارة، حيث إن الملابس الطويلة تعمل على تقليل كمية الجلد المتعرض إلى كافة عوامل أشعة الشمس والهواء الذي قد يسبب الجفاف.

الوسوم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق