طرق تبييض المنطقة الحساسة في أسرع وقت

تبييض المنطقة الحساسة

تعتبر مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة من المشكلات الشائعة التي تعاني منها الغالبية العظمى من السيدات مما يتسبب لهم في نوع من الإزعاج والإحراج خاصة المتزوجات، وهناك أسباب عديدة تؤدي لظهور تلك المشكلة كالجفاف أو عدم العناية بالمنطقة الحساسة بشكل صحيح، ومن هنا نقدك لك طرق تبييض المنطقة الحساسة بشكل آمن وفعال.

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

قبل البحث عن طرق تبييض المنطقة الحساسة لابد من معرفة أسباب تحول تلك المناطق إلى اللون الداكن لتجنب تلك الأسباب فيما بعد.

  • يعتبر العرق من أهم الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار المناطق الحساسة نظرًا أن العرق يحتوي على نسبة كبيرة من الملح.
  • استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على مواد كيميائية والعطور التي تسبب في اسمرار منطقة الإبطين.
  • استخدام كريمات إزالة الشعر المكونة من مواد صناعية تؤثر على الجلد في المناطق الحساسة، لذلك لابد من اختيار أنواع تحتوي على مكونات طبيعية.
  • حلاقة الشعر بالشفرة تعتبر من أهم أسباب اسمرار المناطق الحساسة وظهورها بشكل غير محبب.
  • هناك أيضًا عوامل وراثية تسبب تصبغ الجلد واسمراره دون وجود عوامل خارجية مؤثرة وهنا يكون الحل المناسب هو العلاج بالليزر أو العمليات الجراحية.

طرق تبييض المنطقة الحساسة

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تبييض المنطقة الحساسة بشكل آمن دون وجود أعراض أو آثار جانبية على الجلد كما أنها غير مكلفة على الإطلاق ومتوفرة في المنزل.

تفتيح المناطق الحساسة بالليمون

يعتبر عصير الليمون من المواد الفعالة بشكل كبير في تبييض المنطقة الحساسة لأنه يعمل على التخلص من الجلد الميت وتكوين خلايا جديدة نظرًا لاحتوائه على فيتامين C  المفيد للبشرة والجلد.

يمكن استخدام الليمون من خلال فرك نصف ليمونة على منطقة البكيني لبضع دقائق ثم ترك الليمون على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر، ويتم تكرار العملية مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة فعالة.

من المفضل عدم استخدام الليمون بعد إزالة الشعر مباشرة حتى لا يحدث تهيج للجلد، كما ينصح بعدم تعرض الجلد للشمس لمدة يومين بعد استخدام الليمون على البشرة.

تبييض المنطقة الحساسة بزيت الزيتون

زيت الزيتون من المواد الطبيعية المفيدة في ترطيب البشرة وتخليصها من الجفاف والتشقق، وكذلك يخلصك من اسمرار المنطقة الحساسة التي تعتبر من أسوأ المشاكل التي تعاني منها السيدات.

تبييض المناطق الحساسة للعروس

تحتاج العروس إلى طرق سريعة للتخلص من اسمرار المنطقة الحساسة حتى تظهر بشكل أنيق أمام عريسها والتخلص من حالة الإحراج التي قد تتعرض لها، ومن أهم الطرق التي تساعد بشكل كبير في تبييض المنطقة الحساسة هي وصفة عصير البرتقال والكركم.

يحتوي البرتقال على عناصر وفيتامينات تساهم بشكل كبير في تفتيح المناطق الداكنة مع إضافة القليل من الكركم الذي يملك فوائد عظيمة في تحسين البشرة، حيث يتم تطبيق الخليط على المنطقة الحساسة لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر، ويمكن تطبيق الوصفة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة فعالة في أسرع وقت قبل زفافك.

تفتيح المناطق الحساسة بسرعة بالألوفيرا

يحتوي الصبار أو كما يطلق عليه الألوفيرا على مضادات للـأكسدة ومادة الألوسين، حيث لهما قدرة كبيرة على تبييض المنطقة الحساسة وتنظيم مادة الميلانين في الجلد، كما أنه آمن تمامًا على البشرة وليس له أي أضرار جانبية.

يمكنك عمل خليط من هلام الصبار مع ملعقة من الكركم، ثم وضع الخليط على المنطقة الحساسة لمدة 30 دقيقة وغسلها بالماء الفاتر، ويتم تكرار الخلطة 3 مرات يوميًا.


اترك تعليقاً