طرق تخسيس الأرداف

تخسيس الأرداف في أسبوع copy - طرق تخسيس الأرداف

تخسيس الأرداف

تخسيس الأرداف ، يعد من أصعب الأمور لدى الرجال والنساء، من ناحية التخسيس، حيث من الصعب الحصول على أرداف متناسقة بشكل سهل، ولكن الأمر يحتاج إلى الكثير من الجهد والتعب، وسوف نرصد لكم في مقالتنا اليوم الطرق الصحيحة لتخسيس الأرداف.

تمارين تساعد على تخسيس الأرداف

توجد الكثير من التمارين السهلة والتي تساعد على تخفيف منطقة الأرداف بشكل كامل، والحصول عليها بشكل متناسق مع الجسم في أسرع وقت ممكن ومنها:

  • الجري:

الجري يعد من أحد التمارين الهامة للرجيم، كما إنه مهم جداً لتقوية القلب وتنشيط الأوعية الدموية، والتي تساعد في حرق الدهون في منطقة المؤخرة والأرداف، كما يمكن أن يتم ممارسة أي تمرينات آخرى تساعد على حركة الأرداف، مثل ركوب الدراجات الهوائية أو السباحة، ويفضل أن يتم إجراء التمرينات لمدة 3 مرات أسبوعياً لمدة 60 دقيقة.

طريقة لتخسيس الأرداف copy - طرق تخسيس الأرداف

  • تمرين القرفصاء:

يتم ممارسة هذا التمرين، وذلك في وضعية الوقوف عن طريق إبقاء القدمين بشكل متباعد عن بعضهما وذلك بعرض الأكتاف، مع وضع اليدين على الرأس من الجهتين مع الحفاظ على إستقامة الظهر والنظر إلى الأمام، ويتم إدخال البطن إلى الداخل، ومن ثم خفض الجسم إلى الأسفل، وذلك عن طريق ثني الركبتين حتى يصبحان بموازاة الأرض، ومن ثم الضغط على كعب القدمين من أجل الوقوف باستقامة من جديد.

  • قفز القرفصاء:

ويمكن لكافة الأشخاص تنفيذ هذا التمرين، وذلك من خلال ترك مسافة كبيرة بين الساقين، مع جعل أصابع القدمين في وضع الثني بمقدار 45 درجة كاملة، وذلك مع العمل على خفض الجسم نحو الأرض، حتى تشكل الركبتان زاوية 90 درجة، ومن ثم القفز بقوة إلى الأعلى والرجوع إلى البداية على الأرض، حيث يجب الحفاظ على أن تكون الذراعان على الجانبين أو إلى الأمام، ويتم تكرار التمرين بشكل مستمر، حيث إنه يركز بشكل كامل على المؤخرة والأرداف.

أطعمة تساعد على تخسيس الأرداف:

توجد الكثير من الأطعمة التي تعمل على تخسيس منطقة الأرداف والمؤخرة بشكل سريع للغاية، والتي يتم تناولها في المنزل وبوصفات طبيعية وهي:

الفواكه:

تمتلك الفواكه الكثير من الفوائد الهامة لجسم الإنسان، حيث إنها لا ترفع من مستويات السكر في الدم، ولا تساعد على تعزيز مخزون الدهون، كما إنا لا ترفع نسبة الإنسولين، حيث إن السكر المتواجد بداخل الفواجه غير مكرر، ويمكن استبدال كافة الوجبات الخفيفة على مدار اليوم بالفواكه.

  • الخضروات:

يعد اكل الخضروات بدلاً من الأطعمة، التي تمتلك سعرات حرارية عالية، تساعد على فقدان دهون الجسم بشكل كامل، وخاصة في منطقة الأرداف والمؤخرة، باستثناء البطاطا والبطاطس.

  • الأطعمة الملئية بالبروتين:

كما ينصح أطباء التخسيس في كافة أنحاء العالم، بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والخالية من الدهون مثل “سمك السلمون وسمك المفلطح”، والتي تساعد على تخفيف الوزن وتعمل على تخفيف الوزن وتساعد على تقليل السعرات الحرارة، ويمكن تناولها بدلاً من الأطعمة الغنية بالدهون، مثل اللحم البقري، واللحوم الحمراء.

 

المراجع
  1. KEVIN RAIL (13-4-2015), “The Best Exercises to Decrease Butt & Thigh Size”، www.livestrong.com, Retrieved 11-10-2017. Edited.
  2.  JENNA CEE (18-7-2017), “The Best Foods to Eat for Fat Loss in the Butt & Hips”، www.livestrong.com, Retrieved 11-10-2017. Edited.
  3. Michele Dolan, “wikiHow to Shrink a Fat Butt”،www.wikihow.com, Retrieved 11-10-2017. Edited.

اترك تعليقاً