طرق ترطيب الجلد وتقشير البشرة طبيعاً

ترطيب البشرة

ترطيب الجلد وتقشير البشرة

تعد مسألة ترطيب الجلد وتقشير البشرة، والعناية بالجسم في فصل الصيف، واحد من الأمور الهامة التي تسعى إليها النساء من أجل الحصول على بشرة ناضرة في فترة الصيف، حيث إن العناية بالجسم، يتطلب الترطيب اليومي من أجل تجنب الإصابة بجفاف البشرة وخاصة المناطق التي تتأثر بالحرارة المرتفعة في فصل الصيف.

ونصح الكثير من أطباء البشرة حول العالم، بضرورة العمل على ترطيب البشرة بشكل مكثف في فترة الصيف، مثل الوجه والكعب واليدين، حيث توجد بعض النصائح التي يجب اتباعها من أجل تجنب جفاف البشرة.

زيوت طبيعية تساعد على ترطيب الجلد وتقشير البشرة

توجد بعض الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل العمل على ترطيب الجلد وتقشير البشرة بشكل سريع ورائع للغاية والحصول على بشرة ناضرة.

  • زيت الزيتون:

يساعد زيت الزيتون، على ترطيب البشرة وذلك من خلال توفير الفيتامينات المفيدة للبشرة، والتي تحتاجها البشرة من أجل تجديد الخلايا الميتة، مع الحفاظ على الترطيب بداخلها، وذلك في حالة التعرض للشمس لفترات طويلة.

ويتم ذلك من خلال القيام بخلط 5 قطرات من زيت الزيتون، معل ملعقتين من الزبادين، ثم القيام بوضعه على البشرة من أجل الترطيب، وتركه لمدة 10 دقائق كاملة أو حتى يجف الخليط، ثم القيام بشطفه بالماء الفاتر، حيث من الممكن أن يتم تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

  • زيت اللوز الحلو:

زيت اللوز الحلو، واحد من الزيوت المفيدة للبشرة والتي تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات المفيدة للبشرة مثل A، E ، B، والذي يساعد في تجديد البشرة.

37876 التخلص من البقع بالوجه copy - طرق ترطيب الجلد وتقشير البشرة طبيعاً

حيث يمكن تحضير الوصفة من خلال القيام بمزج 3 نقاط من زيت اللوز الحلو، وذلك مع ملعقة من البن، ثم القيام بتنظيف البشرة بالكامل من خلال الخليط، وذلك عن طريق القيام بالتدليك وتركها على البشرة لمدة 15 دقيقة كاملة، ثم القيام بفركها باليد وشطفها بالماء جيداً والذي يساعد في إزالة الشوائب.

  • زيت اللافندر:

يعد زيت اللافندر، من أفضل الزيوت التي تعمل على ترطيب الجلد وتقشير البشرة والمساعدة في إنتعاشها بالكامل، حيث إن الزيت أمن بشكل كبير على الأطفال وعلى البشرة، كما يناسب مختلف أنواع الجلد سواء الجلد الحساس أو غيرها من الأنواع.

ويتم ذلك من خلال القيام بتدليك البشرة بالزيت بشكل جيد، أو من خلال وضعه في بخاخ من أجل ترطيب البشرة وذلك من خلال إضافة بعض الماء إليه ورشه كرذاذ.

yH5BAEAAAAALAAAAAABAAEAAAIBRAA7 - طرق ترطيب الجلد وتقشير البشرة طبيعاً


اترك تعليقاً