طرق تساعد على تنعيم شعر الأطفال بخلطات منزلية

تنعيم شعر الطفل

تنعيم شعر الطفل

تنعيم شعر الطفل ، من أهم ما تبحث عنه الأمهات، وخصوصاً في الفترة الأولى من مراحل عمر الطفل وذلك من أجل الحصول على شعر مميز لطفلك بشكل سريع ورائع للغاية، حيث يمكن الحصول عليه في المنزل مع الابتعاد على المواد الكيماوية والتي من الممكن أن تضر ببشرة شعر طفلك، حيث يمكن استخدام بعض الخلطات والزيوت المفيدة للشعر.

وصفة الزيوت والقهوة لتنعيم شعر الطفل

قومي بخلط فنجان من زيت الزيتون، وذلك مع ثلاث ملاعق من زيت اللوز، وعليها علبة صغيرة من لبن الزبادي وكوب من القهوة، ثم قومي بوضع المزيج بالكامل على شعر طفلك واتركيه لمدة ساعة كاملة، ثم عليكي القيام بغسل شعر الطفل بشكل جيد بالماء وشامبو الأطفال، وسوف تشاهدين شعر ناعم ولامع بشكل مميز.

وصفة قشور الموز مع الزيوت لشعر الطفل

يمكن استعمال هذه الوصفة من خلال استخدام قشرتين موز والتي تحتوى على بعض البقع البنية وضعيها في الخلاط ولك مع نصف فنجان من زيت جوز الهند، وذلك مع نصف فنجان من زيت الزيتون، ثم قومي بخلط المكونات بشكل جيد حتي تحصلي على قوام متماسك يشبه الكريم.

ضعي الخليط بالكامل في وعاء على نار هادئة وذلك لمدة 5 دقائق، ثم اتركي الخليط حتى يبرد تماماً وضعيه على شعر طفلك لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعر طفلك بشكل جيد مع حفظ المتبقي من الخلطة في الثلاجة ويمكن استعمالها في أي وقت آخر.

وصفة البقدونس والجلسرين لشعر الطفل

تعد هذه الوصفة من أهم الوصفات التي تساعد في العناية بالشعر سواء للأطفال أو كبار السن، وتتم من خلال إحضار ملعقة من أوراق البقدونس ثم وضعها في وعاء وضيفي إليها نصف كوب من الماء، ثم ضعي الخليط يغلي لمدة 5 دقائق وقومي بتصفية المكونات بشكل جيد، ثم ضعي المزيج على شعر طفلك مع تدليك الشعر جيداً مع الخليط كي يتغلغل في جذور الشعر.

طرق تنعيم شعر الأطفال copy - طرق تساعد على تنعيم شعر الأطفال بخلطات منزلية

اتركي الخليط بالكامل لمدة نصف ساعة في الشعر، ثم اغسلي شعر الطفل باستخدام الماء الدافئ والشامبو، يمكنك بعد ذلك استعمال الخلطة مرة كل أسبوع حتى تظهر النتائج على شعر الطفل.

وصفة المايونيز وزيت جوز الهند لتنعيم الشعر

يتم استعمال الوصفة من خلال خلط ملعقتين من المايونيز مع ملعقة من كريم جوز الهند، وذلك مع ملعقتين من كريم الصبار، مع ملعقة من عسل النحل، ثم قومي بتغطية شعر طفلك بكيس بلاستيكي وتركه لمدة نصف ساعة كاملة، ثم اغسلي شعر الطفل جيداً، ويمكن وضع هذه الخلطة على شعر طفلك بشكل أسبوعي والتي تزيد من قوة الشعر ونعومته.


اترك تعليقاً