طرق تسكين آلام الأسنان بوصفات منزلية

bruxism pain 300x244 copy - طرق تسكين آلام الأسنان بوصفات منزلية

تسكين آلام الأسنان

تسكين آلام الأسنان ، واحدة من المشاكل التي يمر بها الأشخاص بأوقات كثيرة للغاية، والتي من الصعب التعامل معها بشكل سهل ويمكن اللجوء إلى الطبيب في نهاية الأمر، حيث إن مشاكل الأسنان من أصعب الأشياء التي نواجهها في حياتنا اليومية والتي تتسبب في الكثير من التعب والآلام والتي تمنع الشخص من الخلود إلى النوم.

طرق تسكين آلام الأسنان بوصفات منزلية

يمكن لمن يعانون من مشاكل الأسنان، العمل على تسكينها بشكل سريع للغاية من خلال بعض الوصفات المنزلية السهلة والتي يمكن الحصول عليها بأقل التكاليف وهي:

الماء المالح:

يتم تحضير غسول للأسنان من الماء المالح، وذلك من خلال العمل على مزج نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئي، حيث يستخدمه الكثير من الأشخاص في تخفيف آلام الأسنان وعلاجها، حيث يعد مطهر طبيعي ويقوم بإزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان.

طرق لتخفيف آلام الأسنان copy - طرق تسكين آلام الأسنان بوصفات منزلية

القرنفل:

يعد القرنفل من أكثر الأشياء المستخدمة لتخفيف آلام الأسنان في المنزل بشكل سريع، حيث إنه يعمل كمخدر طبيعي للآلام، كما يساعد في الحد من الالتهابات التي تضرب اللثة وتتسبب في الكثير من المشاكل، حيث يحتوي القرنفل على مطهر طبيعي يسمي الأوجينول، والذي يقوم بتطهير الفم من الجراثيم، حيث يمكن استعماله عن طريق وضع كمية صغيرة من زيت القرنفل على قطعة من القطن ووضعه على المنطقة المصابة.

أوراق الجوافة:

أوراق الجوافة تحتوى على خصائص مضادة للالتهاب والميكروبات، والتي تساعد في التئام الجروح، حيث إنه يمكن استخدامها عن طريق مضغ أوراق الجوافة الطازجة، أو من خلال غليها مع الماء وغسل الفم بها.

الزعتر:

الزعتر يساعد على علاج الأسنان بشكل سريع للغاية، حيث يحتوى على خصائص رائعة مضادة للجراثيم، كما يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، حيث يمكن استخدامه من خلال وصع عدد من قطرات زيت الزعتر والماء على كرة قطنية، ووضعها على المنطقة المصابة، حيث يمكن استخدامه غسول يومي للأسنان.

كمادات الثلج:

من الممكن أن يساعد الثلج في الحد من آلام الأسنان والاورام التي تنتج بسبب آلام الأسنان، وذلك من خلال وضع كمادات من الثلج على الخد من الجزء الخارجي، حيث يجب الابتعاد كل البعد عن الحرارة، وذلك من خلال الابتعاد عن الأطعمة الساخنة جداً والمشروبات الساخة والثلجية.

زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي، يستخدم في علاج آلام الأسنان بشكل مميز، وذلك من خلال العمل على نقع كرة القطع في زيت شجرة الشاي، ومن ثم وضعها على الأسنان المتضررة، ويمكن استعمالها كغسول يومي من خلال وضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء.

https://www.youtube.com/watch?v=I7UyxqNnWTk

المراجع
  1. Home and Natural Remedies for Toothache Pain”,www.healthline.com.
  2. Toothache and Gum Problems – Home Treatment”,www.webmd.com.
  3. “Home Remedies For Toothache”،www.medindia.net.
  4.  “Toothache Treatment”،www.webmd.com.

 


اترك تعليقاً