طرق تطبيق مكياج البشرة السمراء

222333333333 copy - طرق تطبيق مكياج البشرة السمراء

مكياج البشرة السمراء

مكياج البشرة السمراء ، واحد من الأشياء التي يجب التعامل معها بحرص وحذر شديد للغاية، وذلك عند القيام بتطبيقه في المنزل، حيث إن المبالغة في تطبيق المكياج على البشرة السمراء يسبب الكثير من المشاكل ويظهر الوجه بشكل غير مرغوب فيه.

البشرة السمراء، لها سحرها الخاص والمميز والتي لا تتواجد في أي بشرة آخرى، حيث إن ذلك يجعل مكياجها صعب ويجب الحرص بشكل كامل عند العمل على تطبيقه وخصوصاً في حالة تطبيقة على البشرة السمراء الفاتحة والغامقة أيضاً.

مكياج البشرة السمراء الغامقة

توجد الكثير من النساء حول العالم، من تمتلك بشرة سمراء غامقة أو داكنة، ويكون وضع مكياج البشرة السمراء الغامقة أمر صعب نسبياً وخاصة في المنزل ويمكن تطبيقه من خلال التالي:

  • قومي بوضع طبقة رقيقة من الكريم المرطب على الوجه.
  • ثم بعد ذلك ضيفي طبقة رقيقية من كريم الأساس والذي يكون مطابق للون بشرتك أو الدرجة الأفتح بدرجة واحدة.
  • ضعي بعد ذلك طبقة ثانية أو طبقة من البودرة في حالة كانت بشرتك دهنية.
  • اختاري بعد ذلك الدرجات الترابية أو الوردية الباردة، ويجب الابتعاد عن الأحمر القاني.
  • يجب عليكي تحديد نقطة ارتكاز رئيسية في المكياج في الشفاه أو العينين.

مكياج البشرة السمراء الفاتحة

تطبيق مكياج البشرة السمراء الفاتحة، من الأمور التي يمكن التعامل معها بشكل سهل ولكن يجب الحذر أيضاً عن القيام بتطبيقه والذي يتم من خلال منح بشرتك درجة برونزاج مميزة، مع وجود أحمر شفاه بني أو اللون البصلي، مع إضافة لمسة لامعة أو درجات من المشمشي أو الترابي.

540 copy - طرق تطبيق مكياج البشرة السمراء

ويجب عليكي أيضاً تجنب وضع الأحمر القاني، ويمكن تعويضه من خلال وضع الخمري أو اللون العنابي أو اللون البني الفاتح، ويجب عليكي اختيار نقطة ارتكاز في الوجه لتطبيق المكياج سواء كانت الشفاه أو العين.

مكياج العيون للبشرة السمراء

يجب الحرص عليكي عند وضع مكياج العين، حيث يجب عدم المبالغة في وضع الألوان على منطقة العين، ولا تقومي بوضع ألوان صاخبة لظلال العينين، يمكن اختياره من خلال الكريمات بدلاً من استخدام البودرة.

كما يجب عدم المبالغة عند وضع طبقات الآي لاينر والماسكارا، على منطقة العينين من أجل الحصول على مكياج مناسب لمنظر الوجه العام، ويجب عدم وضع طبقة ثانية من الماسكارا قبل أن تجف الأولى.


اترك تعليقاً