طرق تكثيف الشعر بخطوات منزلية طبيعية

تكثيف الشعر

تكثيف الشعر

تكثيف الشعر ، من أكثر ما يشغل النساء بشكل كبير من أجل الحصول على شعر كثيف للغاية، وذلك في حالة سقوط الشعر في بعض الأحيان بسبب عدة العوامل التي تسبب سقوط وضعف الشعر بنسبة كبيرة، حيث نتحدث معكم عن أفضل الطرق التي تساعد في تكثيف الشعر.

أسباب فقدان الشعر

توجد العديد من الأسباب، التي تتسبب في سقوط وفقدان الشعر، حيث إن هذه الأسباب أحياناً تكون مرضية أو بسبب بعض الممارسات الخاطئة والتي تقوم بها السيدة، حيث من أهم الأمراض التي تجعل الشعر يتساقط أو ينمو بطريقة غير صحيحة هو داء الثعلبة ومتلازمة تكيس المبايض.

ويمكن لكافة النساء الاستعانة ببعض الوصفات والطرق الطبيعية والتي تساعد في نمو الشعر والحصول على الشعر الكثيف، والتي نقدمها لكم في مقالتنا:

طرق تكثيف الشعر

وتوجد الكثير من النصائح التي تساعد على تكثيف الشعر بشكل سريع، وعلاج ضعف وسقوط الشعر والحصول على الشعر المتكامل للمرأة وهي:

  • تدليك فروة الرأس:

يمكن العمل على تدليك فروة الرأس من أجل تحفيز الدورة الدموية من أجل الوصول إلى بصيلات الشعر، حيث يساعد التحفيز على النمو، كما إنه من السهل جداً تطبيقها في المنزل، حيث يتم ذلك من خلال فرك الأصابع على فروة الرأس بحركات دائرية لمدة 5 دقائق بشكل يومي.

تكثيف الشعر copy - طرق تكثيف الشعر بخطوات منزلية طبيعية

  • عصير الليمون:

يحتوى عصير الليمون، على مكونات صحية عديدة مفيدة للجسم، مثل الفيتامينات ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب12، ج، وحمض الفوليك، حيث إنها عناصر رائعة تساعد على نمو الشعر بشكل سريع ورائع، وذلك عقب تدليك فروة الرأس من خلال استخدام عصير الليمون، مع جزأين من زيت الزيتون ووضعة في زجاج بخاخ، ويتم رشها على الشعر وتدلك الفروة ويترك لمدة 45 دقيقة كاملة، ثم يشطف الشعر بالشامبو.

  • حليب جوز الهند:

يمكن استخدام حليب جوز الهند، من أجل العمل على تدليك فروة الرأس، حيث إن حليب جوز الهند يحتوى على عدد من الفيتامينات والمواد الغذائية الأساسية، والتي تعمل على تحفيز نمو الشعر، حيث يتم استخدامه من خلال وضع حليب جوز الهند على فروة الرأس، ثم القيام بتدليكها وتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة كاملة، ثم القيام بشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

  • قناع البيض للشعر:

يعد البيض من المصادر الهامة التي تمتلك البروتين، حيث إنه يعزز نمو وكثافة الشعر، كما يمكن العمل على تحضير قناع البيض، من خلال مزج بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون في وعاء، كما يتم استخدام الخليط في تدليك فروة الرأس، ومن ثم يترك المزيج لمدة 15-20 دقيقة علىا لفروة.

  • غسل الشعر بالشامبو:

ينصح باستخدام الشامبو، ثلاث مراة في الأسبوع الواحد، ولكن في حالة الشعر الدهني، يتم استخدام الشامبو بشكل يومي، حيث يفضل استخدام بلسم الشعر عقب القيام بغسله بالشامبو، من أجل العمل على تسهيل تسريحه والتقليل من تساقطه، حيث عند القيام باستخدام البلسم يجب عليكي الابتعاد قليلاً عن فروة الرأس بمعدل 2 سم.

وصفات تساعد على تكثيف الشعر

توجد بعض الوصفات المنزلية التي تساعد على تكثيف الشعر بشكل سريع وجيد للغاية، والتي نقدمها لكم وهي:

  • عصير البصل:

يمكن العمل على استخدام عصير البصل مع الزبادي وزيت جوز الهند، وذلك من أجل العمل على تكثيف الشعر والعمل على زيادة سماكته بشكل كبير، حيث يعطي عصير البصل نتائج رائعة وذلك خلال عدد قليل من الأسابيع، وذلك بسبب احتواء البصل على الكبريت، والذي يعمل على إنتاج الكولاجين والذي يعزز من كثافة الشعر.

  • بذور الكمون:

تمتلك بذور الكمون، مضادات الأكسدة والتي تعمل على زيادة نمو الشعر، حيث تزيد من حجم وكثافته بشكل كبير، كما إنها تحتوي على السيليكون والذي يساعد على إطالة الشعر، حيث يمكن استخدامها من خلال القيام بنقعها بزيت الزيتون لمدة ليلة كاملة، ثم استخدام المزيج وتطبيقه على كامل الشعر، مع تركه لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

  • الشاي الأخضر:

يمتلك الشاي الأخضر بمضادات الأكسدة، كما يوجد به الكثير من الخصائص المضادة للبكتيريا، حيث إنه مضاد للأكسدة، ويساعد على نمو الشعر مع منع تساقطه، حيث يمكن استخدام الشاي الأخضر المغلي، بعد أن يبرد مع شطف الشعر به، حيث يتم تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

المراجع:
  1.  “wikiHow to Help Enhance Hair Growth”,www.wikihow.com, Retrieved 22-10-2017. Edited.
  2. Meenu Bahuguna (27-9-2017), “Daily Habits That Are Effective In Increasing Hair Volume Naturally”، www.bollywoodshaadis.com, Retrieved 22-10-2017. Edited.
  3. “How to increase hair volume & how to boost hair growth”WWW.beautyhealthtips.in, Retrieved 31-10-2017. Edited.


اترك تعليقاً