طرق علاج المياه البيضاء على العين بالأعشاب

المياه البيضاء

المياه البيضاء على العين

المياه البيضاء أو مرض الساد، واحد من الأمراض الشائعة التي تصيب العين وتسبب إعتام عدسة العين بالكامل، حيث إن ذلك يمنع مرور الضوء إلى الشبكية، كما إنها قد تسبب مشاكل عديدة في الرؤية وفقدان البصر ولكن بشكل تدريجي، كما إن المرض غير مؤلم وغير معدي نهائياً وفي العادة يصيب كبار السن.

علاج المياه البيضاء بالأعشاب

أوضحت بعض الدراسات العالمية عن وجود علاقة بين الأغذية وبين مرض المياه البيضاء على العين، حيث أوضحت بعض الدراسات الطبية أن تناول الجبن والسبانخ والطماطم والفلفل والحمضيات والبطيخ والخضروات الصليبية واللحم تساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض المياه البيضاء.

كما إن بعض الدراسات أوضحت أن تناول الدهون والزبدة والملح والزيوت عدا زيت الزيتون، تسبب في زيادة خطر الإصابة بالمرض، ويمكن تخفيف أعراض المرض من خلال تناول الأعشاب التالية:

  • اليانسون: 

يساعد تناول اليانسون بمقدار ستة جرام مرتين بشكل يومي، من الممكن أن تساعد في علاج مرض المياه البيضاء، حيث يمكنك العمل على مزج كميات متساوية من مسحوق اليانسون ومسحوق الكزبرة والسكر غير المكرر وتناول المزيج بشكل يومي لمدة مرتين.

hqdefault copy 3 - طرق علاج المياه البيضاء على العين بالأعشاب

  • البقدونس والجزر:

يمكن تناول مزيج من عصير البقدونس والجزر، بشكل يومي والتي تساعد في علاج كافة مشاكل العين والعصب البصري، حيث إنها تساعد على علاج مرض المياه البيضاء.

  • الحلبة:

كشفت بعض التجارب المخبرية أن تناول بعض الفئران المصابة بمرض السكر، للحلبة لمدة 100 يوم تقريباً، تسبب في علاج مرض المياه البيضاء عند 75% من الفئران التي خضعت للتجربة.

  • الثوم:

يمتلك الثوم الكثير من الخصائص الجميلة والمفيدة والمضادة للاكسدة، حيث إنه يساعد في منع وعلاج الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر، كما يساعد في علاج المياه البيضاء.

  • العنبية الآسية:

تمتلك هذه العشبة على مركبات فلافونيدية والتي تدعى أنثوسيانوزايدز، حيث إنها تمتلك تأثيرات مضادة للأكسدة بشكل مميز، حيث تم إجراء دراسة على بعض الأشخاص الذين يعانون من مرض المياه البيضاء، وذلك بعدما تم إعطاءهم مزيج مكون من العشبة الرائعة وفيتامين E، وذلك على شكل استيات التوكوفيرل مرتين يومياً بمقدار 100 ملغ لمدة أربعة أشهر كاملة، والتي أثبتت فعالياتها في علاج المياه البيضاء.

أسباب مرض المياه البيضاء

مرض المياه البيضاء يصيب الكثير من الأشخاص ويكون السبب ما يلي:

  • التقدم في العمر واحد من أهم الأسباب الخطيرة للمرض.
  • التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة.
  • تناول بعض الأدوية.
  • الإصابة بمرض السكر.
المراجع
  1. “إعتام عدسية العين”، الطبي، آخر تعديل7-6-2016، اطّلع عليه بتاريخ 4-4-2017. بتصرّف.
  2.  “Cataracts – Topic Overview”Web Md, Retrieved 4-4-2017. Edited.
  3.  Kathleen (4-1-2001), ” Natural Therapies for Ocular Disorders Part Two: Cataracts and Glaucoma”، Bio Med Search.com, Retrieved 4-4-2017. Edited.
  4. H.K. Bakhru (2008), Herbs that Heal – Natural Remedies for Good Health, India: Orient Paperbacks., Page 24.Edited.
  5.  H Bakhru (2008), Herbs that Heal – Natural Remedies for Good Health, India: Orient Paperbacks., Page 137.Edited.
  6.  “Fenugreek”Drugs.com, Retrieved 4-4-2017. Edited.
  7.  Rahman K (1-2003), “Garlic and aging: new insights into an old remedy”، US National Library of Medicine, Retrieved 4-4-2017. Edited.
  8. Ertekin MV, Koçer I, Karslioğlu I, and others (2004), “Effects of oral Ginkgo biloba supplementation on cataract formation and oxidative stress occurring in lenses of rats exposed to total cranium radiotherapy”، US National Library of Medicine, Retrieved 4-4-2017. Edited.

https://www.youtube.com/watch?v=P8EZt3O934M


اترك تعليقاً