طريقة تبيض الأسنان في المنزل

تبيض الأسنان

تبيض الأسنان في المنزل

تبيض الأسنان في المنزل ، واحدة من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص من أجل الحصول على أسنان ناصعة البياض بشكل سريع، من خلال بعض الوصفات المنزلية الطبيعية والتي لا تحتاج الذهاب إلى الطبيب من أجل إجراء تبيض للأسنان، والتي نقدمها لكم في مقالتنا اليوم.

وصفات طبيعية لتبيض الأسنان

  • قشر البرتقال:

يساعد قشر البرتقال، عقب الانتهاء من تناوله بدلاً من إلقاءه في القمامة، على تبيض الأسنان، حيث إنه يحتوي على الكالسيوم وفيتامين “ج”، والذي يساعد في التخلص من الكائنات الحية الدقيقة، والتي تتسبب في تحول لون الأسنان إلى الإصفرار، حيث يتم ذلك من خلال العمل على فرك الأسنان بقشر البرتقال بشكل يومي ومستمر.

  • الملح:

يعد الملح مطهر رائع للفم، كما يساعد على استعادة الأسنان للمعادن المفقودة منها بشكل سريع للغاية، حيث إنه يعمل على تحسين لون الأسنان ويجعلها أكثر بياضاً، حيث يتم ذلك من خلال العمل على فرك الأسنان بالفرشاة والملح، ويجب انتظار النتائج لمدة قليلة.

فوائد وأضرار تبييض الأسنان copy - طريقة تبيض الأسنان في المنزل

  • خل التفاح:

يعد خل التفاح، من أكثر الأشياء المفيدة للجسم وخصوصاً الأسنان، حيث يحتوى على حمض الخليك والذي يعد العنصر الرئيسي بداخله، والذي يعمل على قتل البكتيريا بفعالية عالية للغاية، حيث إن يفيد في تنظيف الفم والعمل على بيض الأسنان، كما يمكن استخدامه من خلال العمل على تخفيفه بالماء في بداية الأمر ثم المضمضمة به، ولكن يحذر استعماله بشكل يومي حيث يسبب تآكل مينا الأسنان.

  • الزيوت الطبيعية:

يمكن استخدام عدد من الزيوت الطبيعية في تبيض الأسنان، ونظافة الفم مع إزالة السموم من الجسم، وذلك من خلال المضمضمة من أجل إزالة البكتيريا، والتي تتسبب في اصفرار الأسنان ومنها التالي:

  • زيت السمسم:

كشفت بعض الدراسات العالمية، على إن المضمضة اليومية بزيت السمسم تساعد في تقليل البكتيريا “العقدية الطافرة” بداخل اللعاب وذلك خلال أقل من أسبوع، حيث إن هذه البكتيريا هي المسؤولة عن تكوين الجير مع التهاب اللثة.

  • زيت جوز الهند: 

يمكن العمل على استخدام زيت جوز الهند من أجل تبيض الأسنان حيث إن مذاقة رائع، ويمتلك الكثير من الفوائد الصحية الأخرى، حيث إنه يحتوى على حمض اللوريك، والذي يعمل على قتل البكتيريا والحد من الالتهاب..

طرق طبية منزلية لتبييض الأسنان

مجموعة تبييض الأسنان

تمتلك مجموعة تبيض الأسنان المنزلية على كرباميد بيروكسيد، والتي تعد مادة تبيض تعمل على إزالة البقع العميقة والسطحية، والتي تتكون عن طريق القهوة وغيرها من الأطعمة التي تعمل على إصفرار الأسنان.

 

المراجع
  1. 14Easy Home Remedies for Teeth Whitening Naturally”,www.naturalremedyideas.com “Retrieved, John”.
  2. Becky Bell, (9-11-2016), “7Simple Ways to Naturally Whiten Your Teeth at Home”، www.healthline.com.
  3. William Blahd, MD (18-4-2016), “Slideshow: 10 Secrets to Brighter, Whiter Teeth”، www.webmd.com.

 


اترك تعليقاً