طريقة حلاقة الذقن

حلاقة الذقن

حلاقة الذقن

حلاقة الذقن ، من أهم الأمور اليومية لكافة الشباب وذلك من أجل الحصول على شكل متناسق مع البشرة، حيث يعاني الكثير من الشباب من كثرة ظهور الذقن وحتى بعد حلاقتها، حيث نقدم لكم أفضل الطرق لحلاقة الذقن بشكل سهل.

تحضير أدوات الحلاقة

يجب عليك أولاً، العمل على تحضير أدوات الحلاقة التالية:

  • اختيار ماكنة الحلاقة المناسبة لبشرتك وذقنك:

يجب عند القيام باختيار أداة الحلاقة، يجب عليك التنبه إلى عدد من الأمور الهامة، وهي خشونة شعر الذقن، وملمس البشرة، وطريقة الحلاقة المفضلة لديك، من خلال استخدام الشفرات التقليدية أو أودات الحلاقة الكهربائية.

  • المحافظة على أدوات الحلاقة:

يجب عليك الحفاظ على أدوات الحلاقة نظيفة وحادة، وذلك من خلال غسلها بالماء البارد، كما يجب تجنب استخدام الماء الساخن، حيث إنه يجعل الشفرة واسعة وتفقد حدتها.

 

تحضير الذقن للحلاقة

يحتم عليك أولاً تحضير الوجه عن طريق الخطوات التالية:

  • تقصير اللحية:

حيث في حالة وجود لحية طويلة، يجب عليك تقصيرها من خلال استخدام مقص خاص بالشعر، وذلك قبل البدء في الحلاقة، حيث إن اللحية الطويلة تعيق استخدام أدوات الحلاقة.

  • غسل الوجه:

يجب عليك أيضاً غسل الوجه من أجل تنظيفه من كافة الشوائب مثل الأتربة وغيرها، مع تحضيره بشكل كامل للحلاقة، وذلك من أجل تجنب الالتهابات وتهيج الجلد.

  • ترطيب الوجه:

يتم العمل على ترطيب الوجه من خلال استخدام الماء الدافئ، والذي يجعل البشرة والشعر أكثر ليونة للغاية، حيث يساعد على فتح مسامات البشرة والتي تساعد على عملية الحلاقة.

كيفية حلاقة الذقن copy - طريقة حلاقة الذقن

  • استخدام زيت الحلاقة:

يمكن استعمال زيت الحلاقة من أجل تغذية البشرة، مع تسهيل عملية الحلاقة، وذلك من خلال جعل الشفرة تنزلق بسهولة على البشرة، حيث يقلل الشعور بالحرقة بعد الحلاقة.

 

طريقة حلاقة الذقن

يمكن البدء في حلاقة الذقن من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ابدء بالحلاقة على جانبي الوجه، حيث إنهما أسهل بشكل كبير في التعامل، وذلك من خلال تحريك أداة الحلاقة بشكل بطئ على الوجه مع اتجاه نمو الشعر، وذلك مع عدم الضغط بقوة لعدم الإضرار بالبشرة.
  • انتقل بعد ذلك إلى الأماكن الأكثر صعوبة في الوجه وهي: “منطقة الشارب، أسفل الشفة، الرقبة” ثم القيام بحلقها بشكل بطئ من خلال تمديد البشرة بيدك بشكل قليل، من أجل جعل سطح البشرة مستوي لتسهيل انزلاق أداة الحلاقة.
  • عليك بعد ذلك شطف الوجه بالماء البارد عقب الانتهاء من الحلاقة.

الحلاقة الكهربائية

يمكن استخدام أدوات الحلاقة الكهربائية، أو الشفرة التقليدية حسب اختيارك، حيث إن البعض يلجأ إلى الحلاقة الكهربائية والتي تكون أسهل وأسرع من الحلاقة العادية، ولكن ما يميز الحلاقة بالشفرة أنها تمنحك حلاقة أفضل وأنعم بشكل كبير.

المراجع
  1.  “How to Shave Your Face”www.wikihow.com, Retrieved 12-10-2017. Edited.
  2. “shaving”www.kidshealth.org, Retrieved 12-10-2017. Edited.
  3. ” The Facts About Facial Hair and Shaving”,www.teens.webmd.com, Retrieved 14-10-2017. Edited.


اترك تعليقاً