طريقة منع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر

سبب ظهور الحبوب البيضاء في الوجه copy - طريقة منع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر

ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر

ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر مع احمرار البشرة، عقب إزالة الشعر الذائد من الوجه أو كافة مناطق الجسم المختلفة، أحد المشاكل التي تواجهها كافة النساء، وبالأخص من يمتلكون بشرة حساسة بشكل كبير، حيث إنها تسبب الألم بالإضافة إلى المظهر السئ والمزعج التي تحدث بسبب الحدوث.

حيث عند القيام بنزع الشعر بأي طريقة، تتوسع مسام الجلد بشكل كبير، حيث يصبح من السهل أن تتواجد الميكروبات وتتحسس فتبدأ الحبوب الصغيرة في الظهور بشكل كبير، وذلك مع الاحمرار ولكن أصبح الكثير من الحلول التي تساعد على حل هذه المشكلة.

إرشادات هامة عند عمليّة إزالة الشّعر

توجد عدد من الإرشادات الهامة التي تساعد على تخفيف ظهور الحبوب على البشرة، والتي يجب اتباعها عقب كل عملية إزالة الشعر:

  • أولاُ: يجب عليك القيام بمسح البشرة بالمياه الساخنة، وذلك قبل عملية إزالة الشعر من أجل ترطيبها وفتح مسام الجلد والتي تساعد على تسهيل عملية إزالة الشعر.
  • ثانياً: عليك عمل تدليك بحركات دائرية للمنطقة المراد إزالة الشعر منها.

كيف أمنع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر copy 300x143 - طريقة منع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر

  • ثالثاً: يجب العمل على شد البشرة في حالة نزع الشعر بواسطة الماكينة أو الشمع.
  • رابعاً: يجب استخدام الرغوة الخاصة بالحلاقة النسائية، وذلك في حال تم استخدام الشفرة لإزالة الشعر، وفي حالة استخدام الشمع فيجب عليك أن يمدد الشمع بشكل جيد على البشرة.
  • خامساً: يجب غسل البشرة عقب عملية إزالة الشعر بالماء البارد.

وصفات للتّخفيف من ظُهور الحُبوب بعد إزالة الشّعر

توجد العديد من الوصفات التي توضع على البشرة عقب القيام بإزالة الشعر، وذلك من أجل منع ظهور الحبوب فيها أو الإحمرار وهي وصفات منزلية سهلة التحضير وهي:

  • الأسبرين والحليب المثلج:

عليك القيام بإذابة حبة من دواء الأسبرين، مع إضافة الحليب عليها، ثم يدهم المزيج على البشرة، وذلك بواسطة قطنة ناعمة عقب إزالة الشعر.

  • النشا وماء الورد:

عليك القيام بخلط مقدار فنجان من ماء الورد، وذلك مع ملعقة كبيرة من النشا، ثم القيام بدهن البشرة بالمزيج عقب إزالة الشعر عنها، ويتم تركه حتى يجف ثم يشطف بالماء البارد.

  • الحليب والماء البارد:

عليك القيام بخلط كأس من الحليب خالي الدسم مع كأس من الماء البارد، ثم القيام بمسح البشرة بالمزيج من وقت إلى آخر عقب إزالة الشعر.

  • الألوفيرا وزيت اللاّفندر:

الألوفيرا وزيت اللآفندر، واحد من الأشياء الهامة للبشرة، والتي تعمل في علاج مشاكل البشرة بالكامل، ومنها التجاعيد وإزالة الجلد الميت، حيث يتم خلط ملعقتين من جل الأولفيرا مع 10 قطرات من زيت اللافندر، و10 قطرات آخرى من زيت شجرة الشاي، وذلك مع ملعقة كبيرة من زيت زهرة الربيع، ويتم دهن المكونات بالكامل عل البشرة.

المراجع

  1. الدكتورة سهام عرزي “نصائح لازالة الشعر الزائد”، رجيم.
  2. “اخطاء ازالة الشعر الزائد تجنبيها”، ليالينا.
  3. “خلطات طبيعية لتخفيف نمو شعر الجسم “، ليالينا.

اترك تعليقاً