علاج بحة الصوت بوصفات طبيعية في المنزل

بحة الصوت

بحة الصوت

بحة الصوت ، هي خلل ينتج داخل الصوت من خلال عدد من العوامل التي تؤثر على صوت الشخص بشكل كبير للغاية، حيث منها مشاكل في صندوق الصوت والمتواجدة في الحنجرة، أو من خلال الإفراط في استخدام الأحبال الصوتية بشكل مكثف، ومن الأسباب الشائعة والهامة لبحة الصوت، هو التهاب الحنجرة والحساسية، أو من خلال استنشاق مادة تعمل على تهيج الجهاز التنفسي والتدخين.

كما إنه من الأسباب الآخرى التي قد تتسبب في حدوث بحة الصوت، هي الأورام الحميدة في الحبال الصوتية، وسرطان الحلق، ومشاكل الغدة الدرقية، وبعض الحالات العصبية التي تساعد في إضعاف عضلات صندوق الصوت.

علاج بحة الصوت بالطب البديل

ينصح الكثير من الأطباء عند المعاناة من بحة الصوت، التوقف عن الكلام والغناء بشكل كبير، وذلك من أجل إراحة الأحبال الصوتية من أجل العودة إلى طبيعتها، وذلك كي ترتاح الحبال الصوتية والحنجرة، وذلك لبعض من الأيام من أجل الشفاء السريع، ويوجد بعد العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج بحة الصوت. 

22119 طب بديل لعلاج بحة الصوت copy - علاج بحة الصوت بوصفات طبيعية في المنزل

 أول شىء يجب أن تفعله لعلاج بحة الصوت هو التوقف عن الكلام والغناء قدر الإمكان، حتى ترتاح الحبال الصوتية والحنجرة لبضعة أيام من أجل الشفاء السريع، وهناك مجموعة من العلاجات المنزلية السريعة من الطب البديل لعلاج بحة الصوت.

  • الزنجبيل لعلاج بحة الصوت:

الزنجبيل يعد واحد من الأعشاب الفعالة التي تساعد على علاج بحة الصوت بشكل سريع للغاية، حيث إنه يعد مهدئ للأغشية المخاطية التي تحيط بصندوق الصوت، كما يعمل على تخفيف الالتهاب المتواجد في الأحبال الصوتية، ويساعد أيضا الزنجبيل على منع العدوى التي تصيب الجهاز التنفسي العلوى، ويمكن ذلك من خلال تناول شرائح رقيقة من الزنجبيل الخام والطازج، أو من خلال وضع  ملعقة كبيرة من الزنجبيل البودرة فى كوب ماء ساخن، واشربه بعد إضافة العسل إليه.

  • العسل يساعد على علاج بحة الصوت:

يعد العسل من العلاجات الفعالة والهامة والتي تعمل على علاج البحة بشكل سريع للغاية، حيث يساعد على تلطيف وتهدئة الحلق والتقليل من الالتهابات التي تصيب الأحبال الصوتية، حيث يمكن تناول ملعقة عسل خام، وذلك لعدة مرات يومياً من أجل الحفاظ على رطوبة الحلق، أو من خلال خلط العسل مع الفلفل الأسود، وذلك في كوب ماء دافئ وأشربه عدة مرات فى اليوم.

  • خل التفاح لعلاج البحة:

يتم استخدام خل التفاح من أجل تخفيف الآلام المتواجدة في الجسم وخصوصاً في منطقة الحلق، حيث له عدد من الخصائص المضادة للميكروبات والتي تساعد على التخلص من علاج التهاب الحنجرة، حيث إنه واحد من الأسباب الأكثر شيوعاً لبحة الصوت في كافة أنحاء العالم، حيث يمكنك من خلال مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى الماء الدافئ وشربه عدة مرات يومياً.


اترك تعليقاً