علاج تشققات البطن طبياً وطبيعياً

afb1d5e68e8d2cfb75d623590cf129fe copy - علاج تشققات البطن طبياً وطبيعياً

علاج تشققات البطن

علاج تشققات البطن ، من أهم ما يبحث عنه الكثير من أجل حل المشكلة التي تظهر مع نظام التخسيس والرجيم، وخصوصاً في منطقة البطن، وتبدأ التشققات في الظهور بشكل مبالغ فيه مما تجعل المنطقة تظهر بشكل غير مرغوب به، ونقدم لكم الطرق الصحيحة التي يمكن من خلالها علاج المشكلة.

علاج تشققات البطن طبياً

توجد عدد كبير من العلاجات التي تساعد في التخلص من مشكلة تشققات البطن بشكل طبي وهي:

التريتينوين:

يحتوي التريتينوين، على ريتينويد، والذي يعمل على التخلص من علامات التشقق الحديثة، ولكن من الممكن أن يسبب الاحمرار مع التهيج في الجلد.

معزز الكولاجين:

يعمل معزز الكولاجين على زيادة معدل الكولاجين في الجلد، ولكن يعد علاج للتشققات بطئ ولا ينهي المشكلة بشكل جذري.

علاج تشققات البطن copy - علاج تشققات البطن طبياً وطبيعياً

سينتيلا أسياتيكا:

يمتلك الكثير من الزيوت العشبية، والتي تعمل على تعزيز خلايا الجسم من أجل مساعدة الكولاجين في بناء أنسجة الجلد، ويستخدمه الأشخاص من أجل المساعدة على شفاء الجروح، ويمكن استخدامه للتخلص من الشقوق في الجسم.

العلاج بالليزر:

يعد من أحدث العلاجات التي ظهرت في الفترة الماضية، والذي يعمل على إزالة التشققات البيضاء القديمة، وتبدأ التشققات في التلاشي عقب مرور خمس جلسات، وذلك بالمقارنة بالعلاجات الآخرى والتي تعتمد على الكريمات الموضعية.

العلاج بالليزر النابض:

يعد علاج غير مؤلم نهائياً على الجسم، حيث يتم من خلال استخدام الضوء من أجل إزالة علامات التمدد الحمراء الجديد، ويقوم الضواء بالعمل على تهدئة الأوعية الدموية تحت البشرة والتي تسبب علامات التمدد.

الجراحة التجميلية: 

آخر ما يمكن اللجوء إليه طبياً، هو الجراحة التجميلة والتي تكون من خلال شد البطن، حيث يتم من خلالها إزالة الجلد مع علامات التمدد، ولكن من الممكن أن تترك ندوباً كما إنها مؤلمة بشكل كبير ومكلفة.

علاج تشققات البطن طبيعياً

توجد الكثير من العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من مشاكل تشققات الجلد في منطقة البطن ومنها:

فيتامين أ

والذي يسمي مادة ريتينويد، والتي تعمل على زيادة مرونة الجلد بشكل كبير، حيث يستخدم بداخل الكثير من الكريمات التجميلية، ويمكن استخدامه بشكل موضعي، كما إنه يوجد أيضاً في الجزر والبطاطا الحلوة والتي تساعد على زيادة فيتامين أ.

السكر

يعمل السكر أيضاً على الحد من تشققات البطن، وذلك من خلال فرك السكر على البشرة، حيث يعمل على تقشير المنطقة، وذلك من خلال خلط كوب من السكر مع ربع كوب من زيت اللوز أو جوز الهند، مع عصير الليمون، ثم القيام بفرك الخليط على مكان التشققات، ويتم تكرار العملية في أكثر من مرة أسبوعياً.

الليمون

يمتلك عصير الليمون، حمض الفواكه الطبيعية، والتي تعمل على تبيض الجلد بالكامل، كما تساعد في الحد من احمرار علامات تمدد الجلد، حيث تجعل علامات التمدد أقل وضوحاً، وذلك من خلال فرك عصير الليمون على التشققات الظاهرة بالجلد، وذلك بحركات دائرية، ثم تركه حتى يتخلل إلى البشرة لمدة عشر دقائق قبل مسحه.

المراجع
  1. “Can You Get Rid of Stretch Marks?”www.webmd.com, Retrieved 5-11-2017. Edited.
  2.  Kathryn Watson (26-4-2017), “Home Remedies for Stretch Marks: 5 Ingredients to Try”، www.healthline.com, Retrieved 5-11-2017. Edited
  3. ALLAN ROBINSON (14-8-2017), “How to Get Rid of Stretch Marks with Lemons”، www.livestrong.com, Retrieved 5-11-2017. Edited.

اترك تعليقاً