علاج قشرة الشعر بوصفة طبيعية في المنزل

علاج قشرة الرأس

علاج قشرة الشعر

تعاني الكثير من النساء من قشرة الشعر، والتي تصيب المرأة في مختلف أعمارها، ويكون ذلك لأسباب مختلفة عديدة من الصعب الوقوف عليها وتحديدها، حيث تسبب إحراج شديد لدى الكثير وخصوصاً في حالة عدم ارتداء الحجاب أو أثناء الجلوس في المنزل أما زوجها أو أولادها.

وتعد مسألة التخلص من قشرة الشعر، أمر مزعج للغاية، والتي من الصعب التخلص منها بشكل سهل وبسيط، ونقدم لكم حل سريع وفعال للتخلص منها، وذلك بدون دفع تكاليف كبيرة، حيث يتم ذلك في المنزل والتي تكون من خلال الليمون والشوفان والنتيجة مضمونة في أسبوع واحد.

علاج قشرة الشعر قناع الليمون وزيت الزيتون

يساعد قناع الليمون وزيت الزيتون، في ترطيب فروة الرأس والمساعدة في التخلص من القشرة بشكل سهل وبسيط، حيث إن كان ظهور القشرة بسبب الطقس أو الإجهاد.

المكونات:

  • ملعقتين من عصير الليمون الطازج.
  • ملعقتين من زيت الزيتون مع نفس المقدار من الماء.
طريقة التحضير والاستخدام:

يجب عليكي أولاً القيام بمزج كافة المكونات مع بعضها البعض، ثم القيام بتدليك فروة الرأس الرطبة، ثم القيام بلف الشعر في منشفة سخنة ورطبة، ثم قومي بترك المزيج على رأسك لمدة 20 دقيقة كاملة، ثم القيام بغسل شعرك بالشامبو، ويتم التكرار مرة واحدة في الأسبوع.

47 142035 get rid dandruff completely 700x400 - علاج قشرة الشعر بوصفة طبيعية في المنزل

علاج قشرة الشعر مع قناع الشوفان

يساعد قناع الشوفان على العناية بشعرك بشكل كبير، حيث هو أبسط علاج يمكن تحضيره في منزلك، وذلك مع الحليب وزيت الليوز مع الشوفان المجروش، وتأكدي تماماً أنه علاج كامل لكافة مشاكل الشعر، حيث يحتوى الشوفان على فيتامينات عديدة ومفيدة، منها فيتامين  A وC، واللذان يعملان على نمو الشعر، حيث يساعد هذا القناع على علاج الشعر الجافّ وتنظيفه ومحاربة القشرة.

المكونات:

  • نصف كوب من الشوفان تختلف الكمية حسب طول شعرك أو إن كان سميكاً.
  • ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز.
  • ربع أو نصف كوب حليب.
طريقة التحضير:

يجب عليكي القيام بخلط كافة المكونات مع بعضها البعض، بشكل متجانس، حيث قبل تطبيق الخلطة على شعرك يجب عليكي الحرص على أن يكون شعرك جاف وغير متشابك نهائياً، ثم القيام بوضع القناع من الجذور إلى الأطراف، مع تركه لمدة 15-20 دقيقة كاملة، ثم القيام بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو كما هو معتاد.

 


اترك تعليقاً