علاج مرض السكر بالأعشاب الطبيعية

مرض السكر

مرض السكر

مرض السكر، يعد من أكثر الأمراض انتشاراً حول العالم وفي المنطقة العربية خصوصاً، كما إن المرض لا يوجد له علاج نهائي حتى وقتنا الحالي، حيث ينصح كافة الأطباء بضرورة التعايش مع المرض مع المحافظة على نسب السكر في الدم، من أجل تفادي حدوث مضاعفات مرض السكر الخطيرة.

ويوجد نوعان من مرض السكر، حيث إن النوع الأول والذي يحدث بسبب عدم إفراز الإنسولين في الجسم، والنوع الثاني الذي يحدث بسبب عدم إنتاج كميات غير كافية من الإنسولين أو وجود مقاومة لعمل الإنسولين في جسم الإنسان.

علاج مرض السكر بالأعشاب

توجد بعد الأعشاب التي تساعد الجسم في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، كما إنها تساعد في التقليل من مقاومة الإنسولين، وتمنع أيضاً حدوث مضاعفات مرض السكر في الدم، ولكن يجب مراجعة الطبيب قبل استخدامها، وفيما يلي نستعرض لكم بعض هذه الأعشاب والنباتات:

  • الصبار:

الصبار يعد واحد من النباتات المفيدة لجسم الإنسان والتي تمتلك أهمية كبيرة، وخصوصاً في حماية الجلد من حروق الشمس، كما إن خلاصة نبات الصبار تساعد في تحسين أعراض مرض السكر، وتعمل على زيادة مستوى هرمون الإنسولين من خلال تحفيز البنكرياس لإنتاج المزيد من الإنسولين في الدم.

  • القرفة:

القرفة من أهم المشروبات لجسم الإنسان، حيث تعمل على ظبط الدورة الشهرية للمرأة، كما إنها يمكن استخدامها من قبل مرضى السكري للتحلية، وذلك من دون إضافة سكر إليها، حيث إن القرفة تعمل كدور الإنسولين في الجسم وتحفز عمليات الأيض للسكر، كما تساعد في تقليل مستويات الكولسترول السيء.

823 copy - علاج مرض السكر بالأعشاب الطبيعية

  • الحنظل:

الحنظل أو ما يسمي بالقرع المر، هو نوع من أنواع الفاكهة المفيدة والمميزة لمرضى السكري، وذلك في كافة أنواع المرض حيث يمكن تناولها من دون طهي أو عقب طهيها حسب رغبة الشخص، وتعمل في الجسم كما يعمل الإنسولين وتساعد في تحسين استهلاك الخلايا للجلوكوز.

  • الحلبة:

تساعد بذور الحلبة أيضاً على تقليل سرعة هضم الكربوهيدرات، كما إنها تعمل على زيادة مستوى الإنسولين في الدم وتقليل مستوى السكر.

  • الزنجبيل:

كما إن الزنجبيل يعد من أهم المشروبات في كافة المجالات، حيث يساعد في علاج الالتهابات المختلفة والتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي، ويساعد على تقليل مستوى السكر في الدوم مع الحفاظ على مستوى الإنسولين.

  • الكركم:

يحتوى الكركم، على مادة الكركمين، والتي تتميز بالعديد من الخصائص الهامة لجسم الإنسان، حيث تعمل على تقليل مستوى السكر والكولسترول في الدم.

  • حبة البركة:

تمتلك حبة البركة العديد من الفوائد الهامة للجسم، والتي تساعد في علاج مرض السكري من خلال العمل على تثبيط امتصاص الجلوكوز المتواجد في البنكرياس.

المراجع

  1.  Jon Johnson (21-4-2017), “Seven herbs and supplements for type 2 diabetes”، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 24-2-2018. Edited.
  2.  Healthline Editorial Team (9-9-2014), “Herbs and Supplements for Diabetes”، www.healthline.com, Retrieved 24-2-2018. Edited.
  3. Thiruvelan (23-6-2010), “Natural Diabetes Herbs”،www.healthy-ojas.com, Retrieved 24-2-2018. Edited.
  4.  David Spero (1-11-2017), “Herbs for Diabetes”،www.diabetesselfmanagement.com, Retrieved 24-2-2018. Edited.
  5. David Spero (21-6-2017), “Turmeric and Diabetes: 10 Ways Turmeric Can Help”، www.diabetesselfmanagement.com, Retrieved 8-3-2018. Edited.
  6. Deborah Mitchell (1-9-2013), “3 Unusual Natural Substances for Type 2 Diabetes”، www.emaxhealth.com, Retrieved 8-3-2018. Edited.


اترك تعليقاً