علامات الحمل في الأيام الأولى

علامات الحمل الأولى copy - علامات الحمل في الأيام الأولى

علامات الحمل

علامات الحمل ، أمر مرهق للكثير والتي من الصعب تحديدها في بداية الأمر، وذلك لدى الكثير من السيدات خاصة حديثات الزواج، وذلك بسبب نقص الخبرة للأمر ويمكن التعرف على الحمل وكيفية التعامل معه، وذلك مع وجود حالة كبيرة من التوتر والقلق والتي تصاحب الكثير من الأزواج في بداية الزواج.

حيث يمكن التعرف على علامات الحمل، من الأيام الأولى من خلال بعض الأعرض، حيث يساعد ذلك في العمل على رعاية نفسها ورعاية الجنين في مختلف أطواره نموه.

علامات الحمل في الأيام الأولى

توجد الكثير من العلامات التي تظهر على المرأة الحامل في أيام الحمل الأولى، والتي يمكن العمل على تقسيمها إلى ثلاث مراحل، والتي تبدأ أولها بمرحلة الإخصاب ثم مرحلة ما بعد الإخصاب والتي تستمر حتى ميعاد الدورة الشهرية.

ما هي علامات الحمل في الأيام الأولى copy - علامات الحمل في الأيام الأولى

الإخصاب

حيث تبدأ أولى علامات الحمل على المرأة، عقب مرور 10 أيام على الإخصاب، والتي تكون الفترة التي استقرت فيها البويضة المخصبة مع انغرسها في جدار الرحم، حيث قد تقل تلك الفترة عند بعض النساء، وتظهر علامات معددة في تلك الفترة منها ظهور نقاط من الدماء من الرحم، وذلك بسبب انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم، كما يوجد أيضاً إفرازات مهبلية أثناء التبول الصباحي، والتي تكون عبارة عن خيوط بيضاء مع حدوث بعض انقباضات أسفل البطن.

فترة ما بعد الإخصاب

تبدأ المرأة في هذه الفترة تلاحظ بعض التغييرات على جسمها بشكل كامل، مثل إنتفاخ الثدي مع ميل الهالة حول الحلمة إلى اللون الداكن، كما تلاحظ تغييرات باتجاه الأطعمة المختلفة وفي حاسة التذوق مع الحاجة إلى التبول المتكرر، حيث قد يظهر في نهاية تلك المرحلة وقبل موعد الدورة الشهرية حالات الغثيان الصباحي.

مرحلة موعد الدورة الشهرية ومابعدها

تعد المرحلة الأخيرة، والتي تتأكد من خلالها المرأة بأن الحمل حقيقي أم لا، حيث مع موعد الدورة الشهرية قد يحدث نزول بعض قطرات الدماء، وفي بعض الحالات تغيب الدورة الشهرية في تلك المرحلة على المرأة، وذلك مع الاستعداد بشراء اختبار حمل والمتواجد في الصيدليات وإجراء الاختبار عقب مرور يوم أو يومان من موعد انتهاء الدورة الشهرية.


اترك تعليقاً