فوائد تناول التمر على الإفطار

تناول التمر

تناول التمر على الإفطار

مع حلول شهر رمضان المبارك في كل عام، يعد التمر من أهم العناصر الأساسية على المائدة العربية والإسلامية، والتي يتم تناولها قبل الإفطار وذلك اقتداء بالنبي محمد صلي الله عليه وسلم، ويمكن تناول بعض حبات التمر على الفطور بعدد من الطرق البسيطة والمناسبة للجسم.

فوائد تناول التمر

يمتلك التمر الكثير من الفوائد لجسم الإنسان ويمده بكافة العناصر الأساسية التي يحتاجها الإنسان من أجل قضاء يومه بالكامل وتعويض كافة العناصر الأساسية للجسم وهي:

تناول التمر على الفطور copy - فوائد تناول التمر على الإفطار

  • صحة الجهاز الهضمي:

يساعد التمر الجهاز الهضمي بالكامل، حيث إنه لين وسهل الهضم بشكل سريع، ويساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي، كما إنها غنية بالكثير من الألياف المفيدة للجسم، وذلك بجانب العديد من الأحماض الأمينية القابلة والغير القابلة للذوبان.

  • صحة القلب والأعصاب:

كما إن تناول التمر بشكل منظم يساعد في الحفاظ على صحة القلب والجهاز العصبي، وذلك بسبب احتواءه على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة منخفضة من الصوديوم.

  • مفيد للحامل:

التمر يؤثر بشكل إيجابي على عدد من الأمور التي تتعلق بالحامل وجنينها بالكامل، حيث إنه غني بالحديد الذي يساعد في حماية الأم وجنينها من فقر الدم، كما يساعد في التخلص من الانتفاخ المصاحب للحمل، وآلام البطن والأمعاء التي تحدث في فترة الحمل، كما يساعد في تسهيل عملية الولادة والذي يؤثر على ليونة عضلات الرحم.

  • تنظيم الوزن:

يمتلك التمر أهم الخواص التي تساعد في التحكم بالوزن بطريقة مزدوجة ورائعة، حيث إنه في حالة تم تناول التمر مع الأغذية الغنية بالدهون، سوف يعمل التمر على زيادة الوزن بسبب احتواءه على السكريات، بينما تساعد الألياف الغذائية ونسبة منخفضة من الدهون تعمل على زيادة الشهور بالشبع.

  • تقوية العظام:

كما إن التمر يعمل ويساعد على تقوية العظام مع تحسين البنية العظيمة للجسم، وذلك بسبب احتوائه على ما يقرب من 6.5% من الحاجة اليومية الموصي بها من الكالسيوم والفسفور، كما إنه يمتلك 14% من المغنيسيوم، ويحتوى التمر على المنغنيز وفيتامين ك، ويحتوى البوتاسيوم، والتي تعد من أهم العناصر التي تساعد على تقوية العظام.

المراجع
  1.  Marc Seward (2-9-2015), “12 Health Benefits of Dates”،www.healthyfocus.org, Retrieved 28-12-2017. Edited.
  2.  “Dates: Nutritious Desert Fruit with Health Benefits”,www.medindia.net,16-2-2016، Retrieved 21-1-2018. Edited.
  3.  “Best Time To Eat Dates”www.besttimetoeat.com, Retrieved 28-12-2017. Edited.

اترك تعليقاً