العناية بالبشرة

فوائد خل التفاح للبشرة

فوائد خل التفاح للبشرة 1

خل التفاح

فوائد خل التفاح للبشرة، عديدة وكبيرة للغاية لمن لا يعرفها، والتي تساعدك في الحصول على بشرة ناضرة بشكل سريع، كما إنه مفيد للبشرة الدهنية والبشرة والجافة، ويعد خل التفاح “Apple Cider Vinegar”، هو أحد أنواع الخل والذي يصنع من عصير التفاح الطبيعي، ويأتي باللون الأصفر الشاحب كما يتم صنعه عن طريق سحق التفاح من أجل الحصول على السائل المتواجد بداخله.

كما يعد خل التفاح، أحد العلاجات الطبيعية البديلة الصحية الأكثر شعبية حول العالم، حيث ينصح به الكثير من الأطباء في القديم وفي وقتنا الحالي، ويساعد في علاج الكثير من الأمراض المختلفة، وقد أجريت دراسات دولية والتي أكدت أن خل التفاح، يمتلك الكثير من الفوائد الرائعة للجسم.

فوائد خل التفاح للبشرة

يمتلك خل التفاح فوائد عديدة للبشرة والوجه والتي نسردها لكم في مقالتنا وهي:

  • يساعد في علاج حب الشباب، وذلك من خلال القيام بخلط مقدار من خل التفاح مع 3-4 مقادير من الماء، ثم القيام بوضعه على البشرة بقطنة ناعمة وتركه 10 دقائق، ثم القيام بغسل الوجه بالماء وتكرار العملية ثلاث مرات يومياً.
  • يساعد على علاج البقع السوداء والداكنة في الوجه.
  • يساعدك في التخلص من الجلد الميت، كما يساعد في غلق المسامات الواسعة في البشرة.

  • يعمل على تخفيف حروق الشمس، وذلك من خلال تخفيف الخل بالقليل من الماء، ويفضل لو كان بارداً ثم القيام بوضعه على مواضع حروق الشمس، وسوف تساعد هذه الخطوة في استعادة البشرة نضارتها.
  • يعمل الخل أيضاً على تنظيم مستويات الحُموضة (ph) في البشرة، والتي بدورها تحافظ على المستويات المثلي للبشرة، بين الزيتية والجافة.
  • كما يساعد في تخفيف توهج الصدفية.
  • يساعد أيضاً في تخفيف توهج الوجه واحمراره ويعقم الوجه أيضاً عقب إزالة الشهر.
  • ويساعد في التخلص من تجاعيد البشرة التي تظهر مع تقدم العمر.

طرق استعمال خل التفاح

يجب على مقبلين على استعمال الخل للبشرة، إجراء اختبار مدى حساسية البشرة لخل التفاح، وذلك من خلال وضع القليل منه على البشرة، وذلك من أجل التأكد من عدم حدوث أي تحسس للوجه، حيث يعد الخل وسيلة فعالة وغير مكلفة نهائياً بالمقارنة مع منتجات العناية بالبشرة.

ويمكن استعمال خل التفاح، من خلال وضعه على قطنة ناعمة والقيام بمسح الوجه بلطف كبير، أو القيام بخلط مقدار واحد من خل التفاح مع مقادير من الماء، ثم القيام بمسح البشرة بهذا الخليط باستخدام قُطنة وتركِه مُدّة عشر دقائق، ثم القيام بغسل الوجه بغسول، ووضع الكريم المرطب المناسب للبشرة.

المراجع
  1. الدكتورة الاء عشبية : “خبايا خل التفاح لتنظيف البشرة في رمضان”، مجلة سيدتي.

 

السابق
أفضل جهاز لنحت الأفخاذ
التالي
تعريف قانون نظام العمل والعمال السعودي