كل ما يخص حمية معجون الاسنان وكيفية تطبيقها لخسارة الوزن

حمية معجون الاسنان

قد يبدو الأمر غريبًا للكثيرين بعض الشيء، حيث يتساءل البعض كيف يمكن استخدام معجون الأسنان في التخسيس والتنحيف خاصة أن الاستخدام الطبيعي والمعروف لمعجون الأسنان هو الحفاظ على صحة الفم والأسنان، لذلك نقدم لكم في موضوعنا كل ما يخص حمية معجون الاسنان ، وكيف يتم تطبيقها لحرق الدهون وفقدان الوزن.

بالطبع حمية معجون الاسنان لا تعتمد على تناول معجون الأسنان لحرق الدهون وخسارة الوزن ، ولكننا سنعتمد على خصائصه ومميزاته في كبح الشهية من خلال تدريب المخ على معرفة الأوقات المحددة للشعور بالشبع وبالتالي التوقف عن تناول كميات كبيرة من الطعام.

ما هي حمية معجون الأسنان ؟

تعتمد حمية معجون الأسنان على تقليل عدد السعرات التي يتم تناولها خلال اليوم، لأن آلية فقدان الوزن تعتمد على تناول سعرات حرارية أقل من التي يحتاجها الجسم.

يتم تطبيق الحمية من خلال غسل الأسنان بالمعجون عند الشعور بالجوع، ويفضل أن تكون نكهة المعجون بالنعناع ، لأن النعناع له دور كبير في الشعور بالشبع لأن النعناع يعطي إشارة للمخ أن عملية تناول الطعام قد انتهت بالفعل، وبالتالي تقل كمية الطعام التي يتم تناولها على مدار اليوم، مما يساهم في فقدان الوزن بشكل سريع.

نود أن نخبركم أن الشعور بنظافة الأسنان يساهم بشكل كبير في الشعور بالشبع، أما في حالة عدم وجود الفرشاة والمعجون عند الشعور بالجوع يمكن اللجوء على الفور إلى مضغ علكة بنكهة النعناع، ويفضل أن تكون خالية من السكر للحصول على النتيجة المطلوبة.

كيفية تطبيق حمية معجون الاسنان للتنحيف

كل ما عليك هو القيام بغسل الأسنان بمعجون له نكهة النعناع بعد تناول كل وجبة، حيث يعطي النعناع إشارات إلى المخ أن عملية تناول الطعام قد انتهت وأنه حان وقت الشعور بالشبع، ومن هنا يصعب إرسال إشارات الجوع إلى المخ في وقت قريب.

يمكن أيضًا تطبيق الحمية عند الشعور بالجوع الشديد بشكل مستمر، حيث يتم غسل الأسنان على الفور في حال الشعور بالرغبة في تناول الطعام، وسوف ترى كيف تختفي رغبتك في تناول الطعام خاصة أن نكهة الطعام بعد استخدام معجون الأسنان تكون سيئة للغاية، ويمكنكم تجربة ذلك.

معجون الاسنان للتخسيس

بالطبع ستشعر بالتعجب والضيق في بداية الأمر، سوف تتساءل كيف أتوجه لغسل أسناني بمعجون الأسنان كلما شعرت بالجوع، كما أن بعض الأشخاص قد يعتقدون أن تلك الحمية ليست لها فائدة على خسارة الوزن على الإطلاق.

مع مرور الوقت سوف تتعودون على الأمر عند الشعور بالجوع، كما أن هناك فوائد أخرى سيتم الحصول عليها من غسل الأسنان باستمرار هي الحصول على أسنان لامعة وبراقة، بالإضافة إلى التدريب بشكل تلقائي على تقليل نسبة استهلاك السكر في الطعام والمشروبات، وبالتالي فقدان الوزن بشكل سريع وفعال.

أنواع خاصة من معجون الأسنان لفقدان الوزن

بعد انتشار حمية معجون الاسنان على نطاق واسع واتباعها من قبل عدد كبير من السيدات والفتيات لجأت بعض الشركات إلى إنتاج أنواع معينة من معجون الأسنان خاصة بالحميات الغذائية تحتوي على كمية من الكروم كونه يمتلك قدرة كبيرة على تقليل الشعور بالجوع ورفع معدلات الأيض في الجسم.

أشارت العديد من الدراسات أن نقص الكروم في جسم الإنسان يتسبب في شعوره بالغضب والتوتر عند الشعور بالجوع، كما أنه يدفعه بشكل كبير إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات بكميات الكبيرة مما يتسبب في زيادة الوزن.

قامت بعض الشركات الأخرى بعمل أنواع من معجون الأسنان تحتوي على نكهات خاصة تشعر الشخص بطعم غير محبب للمأكولات بعد استخدامه ولفترات طويلة من الوقت .


اترك تعليقاً