كيف تحصلين على بشرة نضرة بدون مكياج في رمضان ؟

بشرة نضرة بدون مكياج

يعتبر شهر رمضان فرصة مميزة للحصول على بشرة نضرة بدون مكياج ، حيث ترتاح البشرة من كثرة مستحضرات التجميل التي تؤثر على نضارة البشرة على المدى الطويل، بالرغم من المظهر الجمالي التي تمنحه للبشرة إلا أنها تجهد البشرة بشكل كبير.

لا تستطيع الكثير من الفتيات والسيدات الاستغناء عن مستحضرات التجميل والمكياج للحصول على إطلالة مميزة، ولكن في شهر رمضان ينصح بتقليل استخدام المكياج في شهر رمضان بشكل كبير للظهور بشكل طبيعي، فمن خلال اتباع روتين منتظم للعناية بالبشرة يمكنك الحصول على بشرة نضرة بدون مكياج.

بشرة نضرة بدون مكياج

يمكنك عزيزي التخلي عن مستحضرات التجميل الخاصة بك واتباع نظام مغذي وروتين يومي منظم من أجل الحصول على بشرة نضرة بدون مكياج من خلال الخطوات التالية:

  • تنظيف البشرة:

يعتبر التنظيف العميق للبشرة من الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها في الروتين اليومي للعناية بالبشرة، وذلك من خلال اختيار نوع مناسب من الغسول اليومي المناسب لنوع البشرة، وينصح باختيار أنواع تحتوي على مكونات طبيعية لتغذية البشرة دون الإضرار بها على المدى الطويل.

يمكنك في بعض الأحيان الاستغناء عن الغسول والاعتماد على مكونات طبيعية لتنظيف البشرة بعمق مثل الحليب، الألوفيرا وزيت الزيتون.

  • تقشير البشرة:

يعتبر تقشير البشرة بشكل منتظم من الأمور المهمة في روتين العناية بالبشرة، فهو يعمل على إزالة الخلايا الميتة من البشرة وذلك لتحفيز البشرة على تكوين طبقات جديدة نضرة ومشرقة، كما أنه يساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية والزيوت المتراكمة في مسام البشرة.

يمكنك استخدام بعض المواد والمكونات الطبيعية لتقشير البشرة بأمان وبدون تكاليف باهظة مثل السكر، الملح، عصير الليمون وصودا الخبز، وستجدين نتيجة مذهلة في الحصول على بشرة نضرة بدون مكياج.

  • استخدام كريم ليلي:

تعتبر فترة الليل هي الفترة التي تقوم فيها البشرة بتجديد خلاياها ومقاومة آثار الشيخوخة، لذلك فإن ترطيب البشرة أثناء الليل يعتبر أحد الحلول السحرية للحصول على بشرة نضرة بدون مكياج.

تواجه البشرة الكثير من العوامل الخارجية ومستحضرات التجميل وأشعة الشمس طوال النهار مما يجهد البشرة بشكل كبير، لذلك عليكِ اختيار كريم ليلي مرطب للبشرة من أجل تغذية البشرة وتعويضها عن التلف والجفاف الذي تتعرض له.

  • إمداد الجسم بفيتامين سي :

يعتبر فيتامين سي من الفيتامينات المهمة التي تلعب دور كبير في نضارة البشرة وجمالها، ويعد الليمون أكثر الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي، لذلك فإن تناوله بشكل يومي يساهم في تنقية البشرة من السموم.

يساهم فيتامين سي في تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، وهي المادة الأساسية التي تمنح البشرة نضارتها، كما أنه يعمل على الوقاية من الشيخوخة المبكرة وشد ترهلات الجلد، ويمنحك بشرة نضرة بدون مكياج.

  • الاعتماد على نظام غذائي صحي:

اتباع نظام غذائي صحي يعتبر من أساسيات العناية بالبشرة والشعر على حد سواء، وتعتبر الفواكه والخضروات من أهم الأطعمة التي يفضل تناولها لأنها تمنح الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة للحصول على بشرة مشرقة ومتألقة.

يعد تناول الماء أيضًا ركن أساسي للحصول على بشرة جذابة وناعمة، لذلك تأكدي من تناول كمية مناسبة من الماء على مدار اليوم، بحيث لا تقل عن 8 أكواب من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة وتجنب التعرض لجفاف الجلد.

نصائح عامة للحصول على بشرة نضرة في رمضان

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة لأنها تضر البشرة وتعجل من ظهور التجاعيد.
  • الحرص على ترطيب الجلد باستمرار، حيث يعتبر الجفاف هو المشكلة الأساسية بالنسبة للصائم، لذلك ينصح بتناول كميات كبيرة من المياه في الفترة بين الفطار والسحور.
  • الابتعاد عن التوتر والضغوطات، حيث أن النفسية الجيدة تساهم بشكل كبير في استرخاء الجلد وبالتالي نضارة البشرة.

اترك تعليقاً