مؤشرات الإصابة بمرض سرطان المبيض

سرطان المبيض

سرطان المبيض

سرطان المبيض ، واحد من الأمراض الخطيرة التي تصيب الكثير من النساء ومن أخطر أنواع السرطانات القاتلة للنساء حول العالم، وذلك مع متلازمة القولون العصبي، وتعد من أهم الأعراض الأعراض أو الإجهاد أو الارتجاع أو عدوى المسالك البولية، حيث إن ذلك يؤدي في كثير من الأوقات إلى الوفاة.

وتوجد بعض المؤشرات التحذيرية التي تؤكد ظهور الإصابة بهذا النوع من السرطان والذي يعد الأكثر شيوعاً بين النساء، حيث يجب الانتباه إلى كافة الأعراض والتي تظهر بشكل مبكر كي يتسنى لنا علاجه والقضاء عليه بشكل نهائي.

أعراض الإصابة بمرض سرطان المبيض

وفيما نستعرض لكم 8 مؤشرات هامة يجب أن تتطلب استشارة الطبيب للاطمئنان على صحة المرأة، حيث إنها لا تعني الإصابة بمرض سرطان المبيض وهي:
  • الوهن:

يعد الوهن والشعور بالتعب المستمر مع انخفاض معدل الطاقة بالجسم، هو أمر ليس طبيعي نهائياً، وإنما أمر يجب التوجه إلى زيارة أقرب طبيب من أجل الإطمئنان على صحة المرأة، حيث إن ذلك يعد أحد مؤشرات الإصابة بسرطان المبيض.
  • آلام الحوض:

تعد آلام المعدة ومنطقة الحوض بدون أي سبب واحد من مؤشرات الإصابة بسرطان المبيض، حيث ينصح كافة الأطباء باستشارة الطبيب بشكل فوري، وذلك في حالة الشعور المستمر بها.

576231 e - مؤشرات الإصابة بمرض سرطان المبيض

  • الإمساك:

يعد الإمساك واحد من المشاكل الصحية الخطيرة، والتي تظهر من ضمن الأعراض حيث يتعين على السيدات التي تعاني بشكل مستمر من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل “الإسهال، الإمساك، الانتفاخ” بدون أي سبب ضرورة استشارة الطبيب بشكل فوري من أجل الكشف المبكر عن المرض.

  • آلام أسفل الظهر:

عادة ما تظهر على المرأة المصابة بمرض سرطان المبيض، يظهر عليها آلام في أسفل الظهر لدى النساء بأمراض العظام، المفاصل أو الهشاشة، حيث إن ذلك يرتبط أحياناً بسرطان المبيض، وذلك في حالة ظهورها بشكل مستمر ينصح في هذه الحالات باستشارة الطبيب.

  • فقدان الشهية:

فقدان الشهية واحد من الأعراض الخطيرة التي تنذر بمرض سرطان المبيض، والتي تظهر على المرأة من خلال خسارة الوزن غير المبرر ويعد مؤشر على الإصابة.

  • صعوبة الاحتفاظ بالبول:

أحياناً تعاني المرأة المصابة بالمرض رغبة متكررة وقوية في التبول كما إن لديها صعوبة في الاحتفاظ بالبول وذلك لفترات قصيرة من الزمن، حيث قد يكون ذلك بسبب الضعف في العضلات أسفل الحوض أو التهاب المسالك البولية، حيث ينصح بضرورة التوجه إلى الطبيب في حالة استمرار الحالة لفترة طويلة على الرغم من تناول العلاج.

  • آلام أثناء العلاقة الحميمة:

تعاني السيدات المصابات بسرطان المبيض بآلام شديدة في أحد جانبي الحوض أو كليهما، وذلك أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، حيث ينصح في حالة وجود ذلك سرعة استشارة الطبيب.

  • انتفاخ البطن:

يعد انتفاخ البطن الملحوظ على المرأة المصابة، عرض قوي على إصابة المرأة بالسرطان، حيث في حالة إنتفاخ البطن بدون سبب يتطلب ذلك فحص طبي عاجل.


اترك تعليقاً